فرنسا تحدد شروط اتفاقية الممرات الإنسانية الآمنة للاجئين السوريين والعراقيبن

1 1٬727

وضعت السلطات الفرنسية شروط اتفاقية الممرات الإنسانية الآمنة، التي تعمل من خلالها على استقبال لاجئين سوريين وعراقيين يقطنون في الأراضي اللبنانية

وضعت السلطات الفرنسية شروط اتفاقية الممرات الإنسانية الآمنة، التي تعمل من خلالها على استقبال لاجئين سوريين وعراقيين يقطنون في الأراضي اللبنانية.

جاء ذلك من خلال اتفاق وُقِّع بين وزيري الداخلية والخارجية الفرنسيين مع رئيسَيْ جمعيتي (سانت إيجيديو، وسيمينز) الاجتماعية الفرنسية، والذي نصّ على تجديد اتفاقية الممرات الإنسانية .

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وعن الشروط المتعلقة باستقبال اللاجئين، فإن فرنسا أعطت الأولوية لاستقبال الأسر والأشخاص الضعفاء دون غيرهم، كما حدد عدد الأشخاص الذين ستستقدمهم من لبنان إلى أراضيها ب 300 لاجئ سوري وعراقي خلال العامين القادمين .

اقرأ أيضاً:    فاتن علي أول سورية تترشح لرئاسة الجمهورية.. فمن هي؟

وعن تجديد الاتفاقية قالت جمعية سانت إيجيديو في بيان لها: “قصص الذين وصلوا تظهر أنه من الممكن ليس فقط إنقاذ أولئك الذين يتعرضون لخطر الوقوع في أيدي تجار البشر، لكن أيضًا البدء في عمليات الاندماج، خاصة في أوقات الجائحة التي تضاف إليها مختلف صنوف الصعوبات، مثلما هو الحال في بعض البلدان المضيفة الأولية مثل لبنان “.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية الأولى للممرات الإنسانية تم توقيعها في العام 2017، وأتاحت دخول 504 أشخاص إلى الأراضي الفرنسية.

عرض التعليقات (1)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط