فيديو لحيوان غريب على الحدود العراقية السورية ما قصته؟

1٬504

تداول مقطع فيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي باللغة العربية مؤخرًا، حيث أفاد ناشروه أنه يظهر حيوانًا غريبًا على الحدود العراقية السورية.

ورغم تحقيق الفيديو ملايين المشاهدات، إلا أن التحقيقات كشفت أن الفيديو نُشر قبل أعوام عديدة حيث أُدعي حينها أنه يُظهر حيوانًا مفترسًا مُهددًا بالانقراض في مزرعة في الأرجنتين.

اقرأ أيضاً مصادر تكشف فشل المحادثات بين نظام الأسد وحزب (PYD) الإرهابي

يوضح الفيديو المشاهد المبهمة لحيوان يشبه الذئب وهو يجري في منطقة زراعية. وبعد التدقيق الدقيق في الفيديو، تبيّن أن العديد من الروابط المتعلقة به تشير إلى مواقع في أمريكا اللاتينية قد نشرت الفيديو قبل أربع سنوات، وأشارت إلى أنه تم تصويره في شرق الأرجنتين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ووفقًا للتقارير الإعلامية والمواقع التي قامت بنشر الفيديو، يُشتبه في أن الحيوان المُصوّر في الفيديو ينتمي إلى فصيلة الكلبيات، وهو نوع مهدد يُعرف باسم “الذئب ذو العرف”.

يجدر الإشارة إلى أن الفيديو الأصلي نُشر في الأصل على صفحة تعاونية زراعية في الأرجنتين وتم العثور فعلاً على الفيديو على صفحة هذه التعاونية الزراعية على موقع فيسبوك، وتاريخ نشره يعود إلى 16 مارس 2019.

 

 

 

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط