في تركيا…سوري يتعرف على شخص اغتصبه عندما كان طفلاً

1٬528

التقى فتى سوري يبلغ من العمر 17 عامًا برجل اغتصبه منذ 5 سنوات في منطقة أفجلار بإسطنبول، عندما رآه بالصدفة أثناء مشاركته في برنامج تلفزيوني شهير في تركيا.

وفي 10 تشرين الأول 2018، عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا، تعرض الشاب السوري  للاغتصاب من قبل مواطن تركي في منطقة “أفجلار” في إسطنبول وفي وقت لاحق قدم بلاغاً للشرطة.

وقدم الفتى السوري شكوى إلى النائب العام في منطقة “كوتشوك شكمجة” بإسطنبول، تفيد بأنه شاهد اغتصابه في برنامج تركي شهير أذاعه على شاشة (ATV) التركية.

وبعد 5 سنوات من الحادث، ظهر المغتصب في برنامج تركي شهير، يحمل اسم مقدمه (موغا أنلي)، على شاشة (ATV)، حيث واجه تهماً تتعلق بالتحرش الجنسي بالنساء المسنات، وتسبب في اختفاء امرأة في ولاية توكات التركية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وبحسب موقع (صباح) التركي، فإن الطفل السوري  (17 عاما) تعرف على مغتصبه أثناء مشاهدته البرنامج عن طريق الصدفة، وقدم شكوى إلى النائب العام في” كوتشوك شكمجة “، الذي أصدر قرارًا بالقبض على المغتصب، بعد أن تطابقت مواصفاته بدقة مع معلومات الوصف وتشخيص المغتصب.

وبناءً على أمر المدعي العام التركي، أوقفت شرطة أفجلار المغتصب من الفندق الذي كان يقيم فيه، وأحالته إلى محكمة الجنايات البديلة في” كوتشوك شكمجة “، بعد أخذ إفادته في مركز الشرطة، واتهمته ب” الاعتداء الجنسي على طفل ” ثم يوضع في السجن.

في الآونة الأخيرة، تصاعدت حالات الاعتداءات العنصرية والجنسية ضد اللاجئين، وخاصة السوريين في تركيا، وتتزايد مخاوفهم في ظل تنامي خطاب الكراهية إلى حد يهدد حياتهم.

رغم كل هذا، فإن العديد من الذين تعرضوا لهذه الاعتداءات يمتنعون عن تقديم شكاوى ضد الجناة خوفًا من المضايقات أو الترحيل إلى شمال سوريا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط