في طريقها إلى ليبيا… النيجر تضبط شحنة مخدرات قادمة من لبنان

0 1٬462

ضبطت الشرطة النيجرية شحنة ضخمة من الحشيش كانت في طريقها إلى ليبيا تحتوي على 17 طنًا من (راتنج القنب)   تقدر قيمتها 37 مليون دولار، كانت في طريقها إلى ليبيا.

ضبطت الشرطة النيجرية شحنة ضخمة من المخدرات كانت في طريقها إلى ليبيا تحتوي على 17 طنًا من (راتنج القنب)   تقدر قيمتها 37 مليون دولار، كانت في طريقها إلى ليبيا.

وقالت المتحدثة باسم وكالة مكافحة تهريب المخدرات ( أديلي تورو): “إن شحنة المخدرات منشؤها لبنان، ومرت عبر ميناء (لومي) في (توغو) قبل أن تنقل بشاحنة شمالاً إلى (نيامي) عاصمة النيجر على بعد أكثر من ألف كيلومتر وعبر ممرين حدوديين في طريقها إلى ليبيا “.

لمتابعة الأخبار السياسية والمنوعة اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وكانت السلطات قد ضبطت الشحنة في الشهر الماضي، في مخازن بنيامي، حيث كان المهربون يعتزمون نقلها على متن شاحنات إلى ليبيا عبر مدينة (أجاديز) الصحراوية، معقل تهريب السلع والمهاجرين في منطقة الصحراء الكبرى.

إلى جانب ذلك أوضحت (تورو) أن هذه أكبر شحنة (قنب) يجري ضبطها في تاريخ النيجر والأولى التي يتم التعرف على أنها قادمة من لبنان.

اقرأ أيضاً:  سعر الليرة السورية والتركية مقابل الدولار ليوم الإثنين 26-4-2021

من جهته علقت السعودية استيراد الخضار والفاكهة من لبنان قبل أيام لضبطها شحنة مخدرات مشابهة أخفيت داخل ثمار الرمان، وعلق المسؤولون اللبنانيون على الحادثة بأنها لا تتعلق بلبنان ودخلت من سورية.

الجدير ذكره أن النظام السوري بالشراكة مع حزب الله اللبناني يتخذون من حبوب الكبتاغون والمخدرات و زراعة كافة أشكال الحشيش مصدرًا للتجارة وجمع الأموال.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط