في مناطق سيطرة نظام الأسد.. التجار يلجؤون إلى غش القهوة بالشعير والخشب

0 295

كشفت مصادر موالية عن طرق وأساليب يتبعها تجار البن في مناطق سيطرة نظام الأسد، بهدف تحقيق أكبر قدر من الأرباح في ظل الظروف المعيشية التي يعاني منها الأهالي.

وبحسب المصادر فإن الكثير من تجار البن يلجؤون إلى غش مادة البن – التي تشهد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار- وذلك عن طريق عدة مواد يضيفونها إلى المادة الأصلية.

انفجارات وقصف متبادل على الجبهة الأوكرانية

وأشارت المصادر أن من بين تلك المواد المستخدمة لغش البن تحميص الشعير أو البقوليات أو الخبز المحروق أو جذور الهندباء أو نواة التمر بعد طحنها، والبعض يستخدم نشارة الخشب الناعمة لزيادة الوزن أثناء التحميص.

والبعض الآخر يلجأ إلى استخدام الحمّص بدلاً عن الهال، وبعد ذلك يتم إضافة مواد ذات نكهة إلى تلك الأصناف التي تم غش البن فيها.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ويصل سعر كيلو البن في مناطق سيطرة نظام الأسد إلى 40 ألف ليرة سورية للنوعية الممتازة والمتوسط منه يتراوح سعره بين الـ 30 والـ 35 ألف ليرة.

وبحسب المصادر فإنه توجد في الأسواق نوعية أخرى من البن يتراوح سعر الكيلو الواحد منها بين الـ 17 والـ 19 ألفاً، وهو من أرخص الأسعار، وغالباً تكون من الأنواع التي يجري غشها بمواد وأصناف غذائية أخرى.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط