انفجارات وقصف متبادل على الجبهة الأوكرانية

0 1٬736

أكدت مصادر إعلامية في وقت متأخر من ليل أمس السبت أن دوي انفجارات قوية سمع في الأحياء الشمالية والغربية من دونيتسك شرقي أوكرانيا.

وأضافت المصادر أن أصوات المدفعية الثقيلة والقذائف تدوي في الأحياء الشمالية والغربية من دونيتسك شرقي أوكرانيا.

تزامنت هذه التطورات في الجبهة الأوكرانية مع إعلان منظمة الأمن والتعاون في أوروبا تسجيل نحو 2000 خرق لوقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا.

من جانبه قال الجيش الأوكراني: إن الانفصاليين الموالين لروسيا في إقليم دونباس خرقوا وقف إطلاق النار 136 مرة خلال 24 ساعة الماضية.

نظام الأسد يفرض ضرائب جديدة على الأدوية الزراعية والبيطرية

كما أقدم الجيش الأوكراني على إغلاق معبر ششاستيا الحدودي في إقليم دونباس بعد تعرضه للقصف، من قبل الانفصاليين الموالون لروسيا خلال الساعات الماضية.

ووجه الانفصاليون اتهامات إلى القوات الأوكرانية بقصف مناطق سكنية في دونيتسك 8 مرات يوم أمس السبت، كما أنهم زعموا أنهم أحبطوا عملية كانت تهدف إلى تخريب محطات الكهرباء والمياه والغاز.

أما على الصعيد الدولي، أكد البيت الأبيض من جديد أن روسيا قد تشن هجوماً على أوكرانيا في أي وقت، وأن الرئيس الأمريكي سيدعو مجلس الأمن القومي للاجتماع اليوم الأحد لبحث الملف الأوكراني.

لمتابعة كل جديد تابعنا على فيس بوك 

ويوم أمس السبت استهدف الانفصاليون إحدى الجبهات مع أوكرانيا خلال زيارة كان يجريها وزير الداخلية الأوكرانية وفق ما أعلنت عنه مصادر إعلامية محلية.

ومن المتوقع أن يشهد العالم حرباً كبيرة، في حال عزمت روسيا على غزو أوكرانيا بشكل جدي، وهو ما سيؤدي إلى تدخل الولايات المتحدة والدول الأوروبية إلى الجانب القوات الأوكرانية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط