قتلى وجرحى باصطدام قطارين في مصر.. والحكومة تقول إنه مفتعل!

0 598

  توفي 32 شخصًا وأصيب 165 آخرين جراء حادثة تصادم القطارين يوم أمس الجمعة في مركز طهطا جنوب مصر.

توفي 32 شخصًا وأصيب 165 آخرين جراء حادثة تصادم  قطارين يوم أمس الجمعة في مركز طهطا جنوب مصر.

وبحسب ما أعلنته وزيرة الصحة المصرية (هالة الزايد)، فإن عدد الضحايا جراء تصادم قطاري الركاب في محافظة سوهاج ارتفع إلى 32 قتيلًا.

ووقع الحادث في مدينة طهطا التي تبعد عن العاصمة القاهرة أكثر من 360 كم، وكان الحادث ضخمًا ومروعًا نتيجة الاصطدام المباشر.

وبثَّت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلات فيديو تظهر موقع الحادث وخروج بعض عربات القطارين عن قضبان السكة في مشهد مروع.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

حادث مفتعل!

وبحسب هيئة السكك الحديدية في مصر، فإن اصطدام القطارين كان ناتجًا عن استخدام مجهولين كوابح الطوارئ بالقرب من محافظة سوهاج، مضيفةً أن هذا الاستخدام أدى إلى توقف أحد القطارين واصطدام الآخر به من الخلف.

وكان النائب العام قد طلب من كافة الجهات المصرية بإيقاف إصدار بيانات بشأن الحادثة حتى انتهاء التحقيقات الجارية بشأن الحادث.

وعقب الحادث قال الرئيس المصري (عبد الفتاح السيسي): إنه وجَّه الأجهزة المعنية إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتوفير التعويض اللائق لأسر الشهداء والضحايا.

وتوجهت عدة دول في المنطقة بتعازيها للسلطات المصرية، جراء الحادث ومنها أمير دولة قطر ورئيس الوزراء العراقي ووزارة الخارجية التركية.

اقرأ أيضاً:  حبر تلتقي رئيس مجلس محافظة حلب وتبحث معه واقع المجالس المحلية

حوادث مروعة تشهدها مصر باستمرار

يذكر أن مصر تشهد حوادث مروعة من وقت لآخر، وذلك بسبب تهالك السكك الحديدية والجرارات في الدولة منذ عقود، وعدم إقبال للحكومة على العمل لإصلاحها.

وفي العام 2002 شهدت مصر أكثر حادث دموي، أدى إلى مقتل أكثر من 377 شخصًا، بعدما اندلعت النيران في قطار مزدحم جنوب العاصمة القاهرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط