قراران لجامعة حلب يثيران غضب الطلاب

2٬999

 

أثارت جامعة حلب في المناطق المحررة غضب العديد من طلابها بقرارين أصدرتهما مساء أمس الأحد.

وطالبت الجامعة طلابها بدفع نصف القسط لكي تنشر لهم درجات امتحانهم الذي قدموه قبل أيام.

واستنكر الطلاب تصرف الجامعة وعدم مراعاتها لظروف الطلاب المادية والنفسية بعد الزلزال الذي ضرب المنطقة وكان له آثار كارثية.

وقال الصحفي عبد الحميد حاج محمد عبر فيسبوك: “في وقت تستنفر فيه جميع المؤسسات في حالة الكارثة التي تعيشها المنطقة.. تتأسف جامعة حلب عن نشر درجات الطلاب الذين لم يسددوا نصف القسط على الأقل.. لا أعلم من يصدر هذه التوجيهات التي لا تقدر ظروف مئات الطلاب ولا تتناسب مع حجم الكارثة التي نعيشها.. ياعيب الشوم بس”

اقرأ أيضاً: القانون حمار

وأشاد الطلاب بقرار جامعة غازي عنتاب في الداخل السوري الذي أعفى الطلاب من دفع قسط هذا الفصل مراعاة للظروف بعد الزلزال المدمر.

وفي قرار آخر اشترطت الجامعة على طلابها الراغبين بالحصول على درجة الماجستير الحصول على شهادة قيادة الحاسب ICDL من أحد المراكز المعتمدة في مجلس التعليم العالي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وكانت جامعة حلب قد ألزمت طلاب الشهادات أيضاً بالحصول على شهادة اجتياز امتحان في اللغة الإنجليزية من المعهد العالي التابع للجامعة.

واعتبر الطلاب أن هذه الشروط تزيد الأعباء عليهم في ظل ارتفاع أقساط الدراسة في مرحلة الماجستير والدكتوراه.

كما رأى البعض أن هدفها جمع الأموال فقط مطالبين الجامعة بالتخفيف من شروطها والتزامها بدورها كجامعة موجودة في المناطق المحررة التي تعاني من مشكلات كثيرة كي تستحق اسم جامعة الثورة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط