قسد تؤكد تواصلها مع مناف طلاس وتوضح موقفها من المجلس العسكري المقترح

0 713

كشفت ميلشيا قسد عن إجرائها اتصالات مع العميد السوري المنشق مناف طلاس من أجل التنسيق حول فكرة تشكيل مجلس عسكري سوري يقود المرحلة الانتقالية.

 

كشفت ميلشيا قسد عن إجرائها اتصالات مع العميد السوري المنشق مناف طلاس من أجل التنسيق حول فكرة تشكيل مجلس عسكري سوري يقود المرحلة الانتقالية.

وبحسب مانقلته مصادر محلية، فإن المتحدث باسم قسد كينو غابرييل أكد أن قسد ترحب بأي عمل يهدف لإيجاد حل للقضية السورية، حسب زعمه.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المتحدث باسم الميلشيا أن قسد تجري اتصالات مع مناف طلاس من أجل الحصول على توضيحات بشأن فكرة تشكيل مجلس عسكري انتقالي، وبحث الأفكار والمخططات التي يهدف لها.

ووفق المصدر فإن متحدث قسد أبدى ترحيبه بفكرة تشكيل المجلس، زاعمًا أنه من الضروري أن يشمل جميع القوى في الداخل السوري، وأن يكون مكملاً للأجسام السياسية السورية.

اقرأ أيضاً:  أطباء بلا حدود تكشف ملابسات حوادث الموت بمخيم الهول شمال الحسكة

و لفت غابرييل إلى أن طلاس شخصية توافقية، وأن فكرة المجلس خطوة أساسية للحل، مدعيًا أنها أمل كبير بنجاح هكذا خطوة، كونها لم تنتج عن إملاءات خارجية، بل من جهود من قبل أطراف الصراع.

الجدير ذكره أن الحديث عن تشكيل مجلس عسكري سوري لقيادة مرحلة انتقالية في سورية، كان قد شغل السوريين خلال الفترة الماضية.

وبحسب ماورد فإن العميد المنشق مناف طلاس هو المرشح لقيادة المجلس العسكري الذي سيكون تشكيله من المعارضة ونظام الأسد وقسد، وهو من فكرة أعضاء منصة القاهرة، الذين رفعوا المقترح إلى روسيا وفق ما أعلن عنه المعارض جمال سليمان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط