قسد تجتمع مع عسكريين أمريكيين لبحث التهديدات التركية والدعم الأمريكي المقدَّم

0 1٬929

كشفت مصادر محلية عن اجتماعات بين عسكريين أمريكيين وبين قيادات في ميلشيا قسد خلال الأيام الماضية في قاعدة التحالف الدولي بمنطقة رميلان شرقي الحسكة.

كشفت مصادر محلية عن اجتماعات بين عسكريين أمريكيين وبين قيادات في ميلشيا قسد خلال الأيام الماضية في قاعدة التحالف الدولي بمنطقة رميلان شرقي الحسكة.

وبحسب المصادر فإن الاجتماع جاء لمناقشة التطورات في منطقة شمال شرق سورية، وخصوصًا الملف التركي، والإرهاب في المنطقة.

وعلى مدى يومي (الخميس، الجمعة) الماضيين وقع الاجتماع بين أربعة أعضاء من القوات الأميركية وسبعة قياديين من ميلشيا قسد.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المصدر أن الاجتماع تناول الوجود التركي شرق الفرات والتهديدات التي تشهدها حدود شمال شرقي سورية مع تركيا.

وأكد الأعضاء الأمريكيين لوفد قسد استمرار تقديم الدعم العسكري واللوجستي لهم، دون أي إشارة أو توضيح حيال دعم القوات الأمريكية لقسد، في حال شن تركيا أي عمل عسكري ضد الميلشيا.

كما تطرق الوفد الأمريكي للحديث عن نشاط خلايا تنظيم داعش، وتسللها عبر الحدود السورية العراقية، موضحًا أنه من المحتمل زيادة نشاط الخلايا خلال فصل الشتاء.

الدفاع التركية تحتفي بمناسبة الذكرى الثانية لعملية نبع السلام شرق الفرات(فيديو)

وبحسب المصدر فإن أهم ما ناقشته الاجتماعات هو الدعم الأمريكي لقسد في حال شن عمل عسكري من قبل تركيا، وكرر وفد قسد هذا السؤال على الأعضاء الأمريكيين، إلا أنهم لم يلقوا أي إجابات تؤكد ذلك، وهو ماسبب قلقًا وخشية لدى ميلشيا قسد الإرهابية من أن تلقى منطقة شمال شرق سورية مصيرًا مشابها لما حدث في عفرين شمال حلب.

وشهدت الفترة الأخيرة توترًا عسكريًا في منطقة عمليات نبع السلام، حيث تشهد منطقة عين عيسى مناوشات متواصلة بين الجيش الوطني وميلشيا قسد.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط