قسد تنفي صلتها بتفجير إسطنبول

1٬010

نفت ميليشيا قسد الإرهابية صلتها بالتفجير الذي حصل في ميدان تقسيم في إسطنبول التركية.

وقال مظلوم عبادي قائد قوات سوريا الديمقراطية قسد اليوم الاثنين: لا صلة لقواتنا بالتفجير الذي حصل في ولاية إسطنبول بتركيا أمس الأحد.

كما أدانَتْ دائرة العلاقات الخارجية في “الإدارة الذاتية” لشمال شرقي سوريا الانفجار، ووصفته بالعمل “الإرهابي”.

وزير الداخلية التركي يفتتح مدرسة ابتدائية شمال حلب

وأكدت أنها تدين التّفجير الذي أودى بحياة مدنيين في مدينة إسطنبول، وإنها ترفض الاتهامات التركية للإدارة الذاتية والقوات العسكرية العاملة شمال شرقي سوريا، وأنها تتماشى مع سياسات تركيا لخلق الحجج والذرائع لشنِّ هجماتٍ على مناطق الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا حسب زعمها.

وأضافت في ييان رسمي: لا صلة بين مؤسسات الإدارة الذّاتية وما حدث في إسطنبول، وأن الاتهامات التُّركية عبارة عن تمثيلية تفتقد لأدنى معايير المنطق.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

هذا وقد نفت وجود أيّ قيد لديها للمُتهمة في عملية التفجير أحلام البشير، ودعت إلى تشكيل لجنة تقصي حقائق حيادية ودولية لكشف الملابسات وكشفها للرأيّ العامّ حسب البيان.

ويوم أمس ضرب تفجير ميدان تقسيم في اسطنبول مما أدى إلى مقتل ستة مدنيين وجرح ثمانين آخرين وأسفرت التحقيقات مع المتهمة بالتفجير أحلام البشير عن اعترافها بتلقي تدريبات على يد حزب العمال الكردستاني في سورية.

وحسب وسائل إعلام تركية فإن الداخلية التركية حللت مئات الكاميرات في عملية البحث الدقيقة و ضبطت في وقت متأخر من يوم أمس شخص حاول الوصول لأحلام البشير قبل الشرطة والتخلص منها بتخطيط من الأحزاب الإرهابية في شرق الفرات لطمس الجريمة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط