قصف يرجح أنه أمريكي يستهدف مقرات إيرانية في دير الزور

1٬676

في ساعات ما بعد منتصف الليلة الماضية، تعرضت عدة مواقع تابعة لميليشيات إيرانية في مدن دير الزور والميادين والبوكمال بريف دير الزور الشرقي لسلسلة من الغارات الجوية.

ومما لفت الانتباه، فإن حجم الهجمات وتوزعها الواسع على مناطق مختلفة لم يسبق له مثيل.

المواقع التي تعرضت للقصف

وأكدت مصادر محلية أن الضربات جاءت من طيران حربي يرجح أنه أمريكي، استهدفت “مستودعات عياش” في ريف دير الزور الغربي التي تستخدم لتخزين الأسلحة لصالح إيران، بالإضافة إلى مقار قيادية للميليشيات الإيرانية في عدة مناطق من بينها حي الفيلات بمدينة دير الزور ومنطقة الهري على الحدود السورية – العراقية.

وتشمل المواقع المستهدفة أيضًا مقرات في مدينة البوكمال والميادين، حيث يُفيد النبأ عن سقوط ضحايا وجرحى بين المدنيين نتيجة لتواجد الميليشيات الإيرانية بالقرب من المناطق السكنية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وبحسب ناشطين، استهدفت الغارات مستودعات بدير الزور الخاص بتخزين الأسلحة مع مقار الميليشيات الايرانية والمعبر الإيراني على الحدود السورية العراقية وشارع الهجانة بمحيط مشفى بدر ويضم قاعدة إيرانية ومقر للميليشيات الإيرانية بمدينة الميادين شرقي دير الزور ومقرالاتصالات التابع للميليشيات.

قتلى من الميليشيات الإيرانية

 

وأجرى محافظ دير الزور التابع لنظام الأسد فاضل نجار، وقائد شرطة المحافظة، اللواء بلال محمود جولة على مستشفيات مدينة دير الزور لتفقد أوضاع المصابين.

وزعم المحافظ أن القصف الذي استهدف حي الفيلات فجر اليوم، الثلاثاء، وسط مدينة مدينة دير الزور أسفر عن مقتل شخص وإصابة 14 آخرين من المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء لكن مواقع إخبارية محلية أكدت أنه وبحسب التقديرات، فإن الغارات أسفرت عن مقتل 13 عنصرًا على الأقل وإصابة أكثر من 20 آخرين، بينهم قياديون بارزون، مع محاولات من قوات الدفاع الجوي للتصدي للهجمات في بادية البوكمال.

وجاء في منشور محافظة دير الزور عبر “فيس بوك” صورًا أظهرت المحافظ وقائد شرطة المحافظة خلال وجودهما في مستشفيي “الأسد” والعسكري في مدينة دير الزور.

صمت من قبل النظام وإيران 

وتستمر وزارة الدفاع في نظام الأسد في تجاهل الحدث، إذ لم تعلن حتى لحظة تحرير هذا الخبر عن وقوع أي استهداف، في مناطق سيطرتها.

وبينما تواردت أنباء عن مقتل مسؤول إيراني بارز في حملة القصف نفسها، لم تعلّق إيران على الاستهداف حتى لحظة تحرير هذا الخبر، واكتفت وكالات إيرانية منها وكالة مهر بالنقل عن وسائل إعلام سورية، أن طائرات أمريكية نفذت عشر غارات جوية في دير الزور.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط