قطر تكشف موعد الهدنة في غزة وآلية تبادل الأسرى

609

سيشهد قطاع غزة بداية هدنة إنسانية صباح يوم الجمعة، يتبعها إفراج عن دفعة أولى من الرهائن لدى حركة حـ.ـماس.

وأعلن الناطق باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، أن عملية الإفراج ستتم بالتنسيق مع الصليب الأحمر، حيث من المتوقع إطلاق 13 رهينة في اليوم الأول.

اقرأ أيضاً: إيران ترد على مزاعم أمريكا بعدم ضرب أي قوات لها في سوريا

الهدنة البالغة أربعة أيام تأتي بعد مفاوضات صعبة، بحيث يُشدد على وقف إطلاق النار بشكل شامل في القطاع.

وذكرت المصادر أنه تم تسليم قوائم بأسماء من سيفرج عنهم وسيتم تسليم الدفعة الأولى منهم غدا الساعة 4 عصرا، 13 امرأة وطفل، وسيتم الإفراج عن خمسين رهينة خلال أيام الهدنة التي تستمر أربعة أيام.

وتطمح قطر في تمديد فترة الهدنة لتشمل إطلاق سراح المزيد من الرهائن، مع التأكيد على دور الولايات المتحدة في جهود الوساطة.

من جهتها كتائب القسـ.ـام أكدت عبر قناتها على تلغرام الهدنة وكشفت بعض التفاصيل الأخرى منها توقف الطيران الحربي عن التحليق في أجواء غزة من العاشرة صباحاً و حتى الرابعة مساء خلال أيام الهدنة مع إدخال 200 شاحنة محملة بالممواد الغذائية و الطبية يومياً وكذلك إدخال أربع شاحنات يومياً تحمل وقود وغاز الطهي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بوساطة قطر ومشاركة الولايات المتحدة ومصر، يستهدف إنهاء الحرب الدائرة في غزة، مع تحقيق هدف أوسع للهدوء في جميع الأراضي الفلسطينية.

وعلى ضوء هذا التطور، شكرت قطر الولايات المتحدة على جهودها في عملية التوصل إلى الاتفاق، مؤكدة التركيز على تحقيق استقرار شامل في المنطقة.

فيما يتم جمع المعلومات حول باقي الرهائن، يبدو أن هذه الخطوة قد فتحت أفقًا لتحسين الأوضاع والبحث في إمكانية تمديد الهدنة وتحقيق السلام في المستقبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط