قطر: طريق الحل في سوريا شبه مسدود

1٬665

أكدت أن طريق الحل في سورية شبه مسدود بسبب إصرار نظام الأسد على استخدام الحل العسكري والأمني.

وقالت المندوبة الدائمة لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة في جنيف هند عبد الرحمن المفتاح: إن المسار الحالي بشأن التوصل إلى حل سياسي في سوريا وصل إلى طريق شبه مسدود بسبب عدم جدية النظام السوري وإصراره على استخدام الحل الأمني والعسكري القائم على القتل والتعذيب.

لجنة دولية تؤكد أن سورية معرضة لكوارث مناخية

وأضافت المندوبة أن النظام يُصرّ على الاحتجاز التعسفي والاخفاء القسري والقتل والتعذيب والتدمير والتشريد القسري والحصار واستخدام الأسلحة الكيماوية المحرمة دولياً والاستهداف المتعمد والعشوائي للمدنيين وارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وتابع البيان أن النظام يستغل مأساة الزلزال الإنسانية لكسب الوقت وتحقيق أغراض ومكاسب سياسية مطالبة بضرورة التوصل إلى تسوية سلمية وفق قرار مجلس الأمن 2254 بما يحقق التطلعات المشروعة للشعب السوري.

وعلى عكس الإمارات ما تزال قطر متمسكة بموقفها حيال نظام الأسد حيث ترفض كل محاولات التطبيع معه كما يدير الائتلاف الوطني المعارض سفارة الجمهورية العربية السورية في دولة قطر.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط