قمة بايدن وبوتين تبحث الأوضاع في أوكرانيا والأول يهدد الأخير بالعقوبات

0 315

 عقد الرئيسان الأميركي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء قمة افتراضية عبر تقنية الفيديو، ناقشا فيها عدة ملفات أهمها الأوضاع في أوكرانيا.

عقد الرئيسان الأميركي جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أمس الثلاثاء قمة افتراضية عبر تقنية الفيديو، ناقشا فيها عدة ملفات أهمها الأوضاع في أوكرانيا.

واستمرت القمة بين الرئيسين نحو ساعتين، أعرب فيها الطرفان عن سرورهما باللقاء الذي جمعهما، على أمل أن تحل القمة بعض الخلافات الإشكالية بين البلدين.

وبثّ الكرملين الروسي تسجيلاً مصورًا يظهر بوتين جالسًا خلال اللقاء الذي جمعه افتراضيًا مع جو بايدن.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وخلال اللقاء أعرب الرئيس الأمريكي عن قلق بلاده وحلفائها الأوروبيين إزاء التصعيد الروسي وحشد القوات حول أوكرانيا.

وأكد بايدن أن الولايات المتحدة وحلفائها سيردون بإجراءات اقتصادية قوية وغيرها من الإجراءات في حال التصعيد العسكري، داعمًا لسيادة أوكرانيا، ودعا لوقف التصعيد العسكري.

هيئة التفاوض: روسيا تحاول إعادة تأهيل نظام الأسد عن طريق الإمارات

وأعلن البيت الأبيض أن بايدن سيتصل بعد القمة بقادة بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا، لمتابعة التنسيق الذي جرى بينه وبين بوتين.

ويعتزم بايدن عرض فحوى لقائه مع بوتين على نظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، الذي أبدى استياءه في الأشهر الأخيرة لرفض الغرب تسريع آلية انضمام أوكرانيا إلى حلف الناتو.

وهذه هي المحادثة الخامسة بين الرئيسين منذ أن تولى بايدن منصبه، حيث تحدثا عبر الهاتف ثلاث مرات، وفي منتصف حزيران الماضي عقدا قمة هي الأولى بينهما.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط