كليتشدار أوغلو لأوروبا: إما إعادة السوريين أو فتح الحدود

1٬002

هدد مرشح تحالف الأمة وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو أوروبا بفتح الحدود في حال لم تقدم الدعم اللازم لإعادة السوريين إلى بلادهم.

وجدد كليتشدار أوغلو في لقاء على قناة (KRT) وعوده بإعادة السوريين في تركيا إلى بلادهم في غضون عامين، مع إنشاء منازلهم ومدارسهم ومرافقهم العامة والخاصة بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف: سنبني بيوتهم وطرقهم ومدارسهم وروضاتهم، شركات البناء التركية هي من ستفعل ذلك، ونكسب نحن والسوريون من ذلك، سنحقق هدفين في وقت واحد، ويجني المقاولون الأتراك من ذلك الأمر أيضاً.

وأردف كليتشدار أوغلو أنه يجب على الاتحاد الأوروبي تقديم هذه الأموال. لماذا؟ إذا لم تقدم هذه الأموال، فلن أحتفظ بهؤلاء الناس هنا، سأفتح الأبواب وليذهبوا إلى أي مكان يريدون”.

وحول التطبيع مع الأسد أكد أوغلو أن السفارات ستفتح بين تركيا وسوريا بشكل متبادل في حال تسلمت المعارضة التركية السلطة، مجدداً وعوده بإعادة السوريين ضمن خطة تبتز الاتحاد الأوروبي باللاجئين السوريين.

وفي تشرين الأول من العام الماضي، أعلن زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليتشدار أوغلو عن خطة لإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم وفق 4 مراحل، في حال وصولهم إلى الحكم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط