لاجئ سوري ينسحب من الانتخابات الألمانية بسبب العنصرية

0 712

انسحب اللاجئ السوري (طارق الأوس) من الانتخابات التشريعية الألمانية المقررة في خريف 2021 بسبب العنصرية وتهديدات طالت أسرته.

انسحب اللاجئ السوري (طارق الأوس) من الانتخابات التشريعية الألمانية المقررة في خريف 2021 بسبب العنصرية وتهديدات طالت أسرته.

ونشرت وكالات أوربية بيانًا عن السوري طارق قال فيه: “قرار انسحابي جاء بسبب مستوى عالٍ من التهديد لي، ولأشخاص مقربين مني.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأضاف اللاجئ السوري المرشح عن حزب (الخضر): ” كما أن لدي تجارب عنصرية هائلة خلال حملة الترشيح.”

وكانت وكالات المانية أشادت بالمجتمع الألماني والتجربة الديموقراطية بالبلاد، بعد إعلان قائمة المرشحين للانتخابات التشريعية،حيث أعلن (طارق الأوس) مطلع شهر شباط/فبراير الحالي تمثيله بلدتي (أوبرهاوزن، وديسلاكن) بولاية شمال الراين عبر حزب الخضر.

اقرأ أيضاً:  ارتفاع جديد يلحق بأسعار المحروقات في إدلب

وتأمَّل حينها طارق بأن يكون أو لاجئ سوري في البوندستاغ، يمنح صوتًا سياسيًا لمئات الآلاف من السوريين الذين أجبروا على الهرب من البلاد.

ودرس الأوس القانون في كلية الحقوق بجامعة حلب وتدرب محاميًا، ثم عمل بمنظمة الهلال الأحمر بسورية، وانخرط في السياسة المحلية بعد أشهر قليلة من وصوله ألمانيا عام 2015،
حيث شارك بتنظيم مظاهرات تدعم الجمعيات الخيرية لإنقاذ المهاجرين العالقين في البحر المتوسط، وأقام حملات تدعم اللاجئين السوريين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط