لبنانيون يقطعون طرقات بيروت ومدن أخرى احتجاجًا على الأوضاع المعيشية

0 120

قطع مواطنون لبنايون في عدة مناطق وفي العاصمة بيروت الطرقات صباح اليوم احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية، وهبوط الليرة اللبنانية لأدنى مستوياتها تاريخيًا.
قطع مواطنون لبنايون في عدة مناطق وفي العاصمة بيروت الطرقات صباح اليوم احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية، وهبوط الليرة اللبنانية لأدنى مستوياتها تاريخيًا.

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صور لمواطنين يقطعون الطرقات بإطارات مطاطية و أسلاك شائكة وحاويات القمامة أضرمت النيران في بعض منها.

ففي الشمال تم قطع أوتوستراد البداوي بالاتجاهين وجميع الطرقات الفرعية المؤدية إلى ساحة النور في طرابلس بالسيارت التي اصطفت بشكل عرضي وإطارات وأحجار.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وفي صيدا قطع المحتجون الطريق في شارع حسام الحريري قبالة شركة كهرباء لبنان احتجاجًا على انقطاع التيار الكهربائي وأوتستراد شكا بالاتجاهين.

وقالت غرفة التحكم المروري: “إن السير مقطوع على أوتستراد الذوق وأوتستراد المنية باتجاهين ومناطق أخرى بالعاصمة، في حين أقدمت قوات الجيش أيضًا على قطع عدة طرقات تحسبًا لتصاعد الاحتجاجات.

لاجئة سورية تحصد جائزة مهمة في أوروبا

وخسرت الليرة اللبنانية نحو 90% من قيمتها ليصل سعر الصرف مؤخرًا إلى 25 ألف ليرة مقابل كل دولار، مما أدى إلى ارتفاع كبير على أسعار السلع وفقدان العديد منها مع تقنين للكهرباء وتراكم للنفايات في بعض المناطق بظل استمرار أزمة لبنان السياسية وعدم التوافق على حكومة دائمة من قبل الفرقاء السياسيين.

ويقبع الشارع اللبناني تحت وطأة سيطرة حزب الله الذي أدخل البلاد تحت الوصاية الإيرانية الأمر الذي دفع الشباب اللبناني للهجرة نحو دول العالم للبحث عن فرص عمل.

كما أفقدها علاقتها مع عدد من الدول العربية على رأسها الخليج مما زاد من الأزمة الاقتصادية في البلاد بهروب الاستثمارات العربية ورؤوس الأموال.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط