لقاء روسي أمريكي بخصوص سورية

0 2٬243

تستعد روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لعقد اجتماع على مستوى الدبلوماسيين في البلدين لبحث الأوضاع في سورية خلال الأسبوع المقبل.

تستعد روسيا والولايات المتحدة الأمريكية لعقد اجتماع على مستوى الدبلوماسيين في البلدين لبحث الأوضاع في سورية خلال الأسبوع المقبل.

وبحسب صحيفة الشرق الأوسط، فإن اللقاء سيكون بين مسؤول الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي بريت ماكغورك، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فرشينين، والمبعوث الرئاسي إلى سورية ألكسندر لافرنتييف.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقالت الصحيفة: إن الاجتماع يأتي في سبيل التفاهمات بين الجانبين، لتجنب الصدامات بخصوص الملف السوري، وذلك مع اقتراب انتهاء موعد التفويض لدخول المساعدات الإنسانية.

وأشار المصدر إلى أن واشنطن تسعى للتنسيق مع حلفائها، عبر قيادة اجتماع موسع لعدد من الدول الكبرى والإقليمية على هامش مؤتمر التحالف الدولي لمواجهة داعش في بروكسل في الثاني من ديسمبر المقبل.

برعاية روسية.. قسد ستخلي الطبقة ومنبج لنظام الأسد

ونوهت أن موسكو قامت بإجراء مماثل، حيث دعت إلى اجتماع جديد ضمن مسار آستانة بين الدول الضامنة الثلاث روسيا وتركيا وإيران، في منتصف ديسمبر المقبل، في العاصمة الكازخستانية نور سلطان.

ولفتت الصحيفة أن اللقاء الروسي الأمريكي قد يصل إلى تفاوض جديد بخصوص العمل في سورية، ووصول المساعدات الإنسانية عبر الخطوط، مقابل الموافقة الروسية على قرار التمديد الدولي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط