برعاية روسية.. قسد ستخلي الطبقة ومنبج لنظام الأسد

0 2٬687

   كشفت مصادر إعلامية عن أنباء التوصل إلى اتفاق بين روسيا وميلشيا قسد، يقضي بانسحاب قسد من مدينتي الطبقة بريف الرقة ومنبج بريف حلب، ودخول نظام الأسد لهما.

كشفت مصادر إعلامية عن أنباء التوصل إلى اتفاق بين روسيا وميلشيا قسد، يقضي بانسحاب قسد من مدينتي الطبقة بريف الرقة ومنبج بريف حلب، ودخول نظام الأسد لهما.

وبحسب مصادر موالية لنظام الأسد، فإن الشرطة العسكرية الروسية دخلت في مفاوضات خلال الأيام الماضية مع قسد بالاشتراك مع الفيلق الخامس الروسي، وذلك في مطار الطبقة العسكري.

وأشارت المصادر أن المفاوضات أدت إلى تفاهمات حول تسليم الطبقة ومنبج لنظام الأسد، وذلك عقب التهديدات التركية بعمل عسكري ضد ميلشيا قسد في منطقة شمال سورية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

ونوهت المصادر إلى أن الاتفاق المبدئي يقضي بانتشار قوات الأسد في مربعات أمنية داخلهما، على أن تجري تسويات على غرار التي جرت في محافظة درعا مؤخرًا.

ولم يُعلن بشكل رسمي أي من الأطراف عن هذا الإتفاق، سوى مانقلته وسائل إعلام موالية بينها صحيفة الوطن الشبه رسمية عن مصادر محلية.

مباحثات بين مسد وروسيا في موسكو:

واليوم الثلاثاء توجه وفد من مسد الذراع السياسية لقسد إلى موسكو برئاسة الرئيسة المشتركة إلهام أحمد لإجراء مباحثات مع مسؤولين روس، بخصوص المفاوضات مع نظام الأسد.

وتأتي المباحثات بين قسد وروسيا في ظل التهديدات التركية بشن عمل عسكري ضد ميلشيا قسد في منطقة شمال سورية.

روسيا تحاول سحب قسد من عين العرب ومنبج لمصلحة نظام الأسد

ويوم أمس الإثنين تحدثت مصادر محلية عن وصول رتل عسكري لنظام الأسد إلى مدينة الطبقة وصولاً إلى منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وذلك عقب الوساطة الروسية بين نظام الأسد وقسد، الذي سمح لنظام الأسد بنشر قوات له في مناطق سيطرة الميلشيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط