لليوم الثاني على التوالي اللجنة الدستورية تواصل أعمال الجولة الخامسة

0 334

تستمر لليوم الثاني على التوالي أعمال اللجنة الدستورية، وذلك ضمن الجولة الخامسة من مباحثات اللجنة الدستورية في جنيف السويسرية.

 

تستمر لليوم الثاني على التوالي أعمال اللجنة الدستورية، وذلك ضمن الجولة الخامسة من مباحثات اللجنة الدستورية في جنيف السويسرية.

وقالت هيئة التفاوض السورية في بيان لها اليوم الثلاثاء: “إن الدورة الخامسة تناقش المبادئ الأساسية الواجب تضمينها في مشروع دستور سورية الجديد، كجزء من عملية الإصلاح الدستوري.”

وأكد الرئيس المشترك للجنة الدستورية عن وفد المعارضة (هادي البحرة) أن الأهمية الفعلية لهذه الدورة تكمن في أنها ستظهر بشكل واضح للمجتمع الدولي مواقف الأطراف كافة تجاه العملية الدستورية.

اقرأ أيضاً:  اجتماع بين لافروف وظريف لبحث عدة قضايا بينها الملف السوري

وأشار (البحرة) إلى أنه لا يمكن لأي عملية تفاوضية أن تنجح دون وجود طرفين راغبين في التوصل إلى حل يؤدي للتنفيذ الكامل والصارم لقرار مجلس الأمن رقم ٢٢٥٤.

وأوضح بأنه لا يمكن الاستمرار بأعمال اللجنة إن لم تبدأ بممارسة اختصاصاتها، وتحرز نتائج ملموسة خلال فترة قصيرة.

وأضاف الرئيس المشترك أن هيئة التفاوض جاهزة لفعل المستحيل من أجل السوريين، معربًا عن موقفه الرافض لـ “الاستمرار بالتعاطي العبثي مع هذه المطالب.

وانطلقت يوم أمس الإثنين أعمال الجولة الخامسة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية في مدينة جنيف السويسرية، وتستمر الدورة الحالية حتى تاريخ 29 من الشهر الجاري، بجلستين يوميًا، وبتسيير من المبعوث الأممي الخاص إلى سورية (غير بيدرسون).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط