اجتماع بين لافروف وظريف لبحث عدة قضايا بينها الملف السوري

0 209

 الخارجية الروسية عن لقاء سيجمع كل من وزيري الخارجية الروسي والإيراني في موسكو اليوم الثلاثاء، بهدف بحث عدد من القضايا بينها الملف السوري

 

كشفت الخارجية الروسية عن لقاء سيجمع كل من وزيري الخارجية الروسي والإيراني في موسكو اليوم الثلاثاء، بهدف بحث عدد من القضايا بينها الملف السوري.

وبحسب بيان نشرته الخارجية الروسية، فإن لقاء مرتقبًا اليوم الثلاثاء سيجمع بين كل من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الإيراني جواد ظريف.

وأشارت الخارجية إلى أن الاجتماع سيناقش الموضوعات الرئيسية على جدول الأعمال الدولي والإقليمي، بما فيه التسوية للملف السوري

وأكد بيان الخارجية أن مواقف كل من طهران وموسكو تتطابق فيما بينها بخصوص القضية السورية إلى حد كبير، منوهة إلى أن التواصل فعّال بين البلدين وذلك ضمن مسار آستانة للتسوية السياسية في سورية، حسب مازعم البيان.

وسيأتي هذا اللقاء بين الطرفين متزامنًا مع انعقاد الجولة الخامسة من اجتماعات اللجنة الدستورية الخاصة بسورية، حيث انطلقت أعمالها يوم أمس الإثنين في جنيف السويسرية.

اقرأ أيضاً:  اجتماع اللجنة الدستورية اليوم..ما المحاور التي تم طرحها؟

وكانت الخارجية الروسية بحثت في وقت سابق مع المبعوث الأممي إلى سورية (غير بيدرسون) التحضيرات للجولة الخامسة من محادثات اللجنة الدستورية.

وشدد بيدرسون على ضرورة وجود تعاون دولي للملف السورية، منوهًا إلى أن الحل لا يأتي بفرض إدارة لاعب أو مجموعة بمفردها.

يذكر أن روسيا وإيران هما أكبر داعمين لنظام الأسد، وساهما في بقائه على هرم السلطة، وشاركا نظام الأسد في حربه ضد الشعب السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط