مؤشر خطورة الحرائق يرتفع في مناطق نظام الأسد

0 1٬513

وصلت خطورة الحرائق في أغلب مناطق الغابات شمال غربي سورية إلى مستويات مرتفعة، ما هدد بارتفاع مؤشر خطورة الحريق على المنطقة.
وصلت خطورة الحرائق في أغلب مناطق الغابات شمال غربي سورية إلى مستويات مرتفعة، ما هدد بارتفاع مؤشر خطورة الحريق على المنطقة.

وقالت رئيسة منصة (الغابات ومراقبة الحرائق) التابعة لنظام الأسد: ” إن مؤشرات خطورة الحرائق تعود للارتفاع بشكل واضح اليوم الثلاثاء، ما أدى إلى ازدياد مساحة الغابات المتأثرة بمؤشرات الخطورة المرتفعة في شمال غربي سورية” .

وكانت قد اندلعت خلال الفترة الماضية، حرائق عدة بغابات شمال غربي سورية، أثرت على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقد أَعدم على إثرها نظام الأسد 24 شخصًا، بتهمة إشعال حرائق في أحراش اللاذقية وطرطوس، وتضمن الحكم عقوبات بين المؤبد مع الأشغال الشاقة والسجن 10 سنوات بحق 20 آخرين، بينهم خمسة أحداث، وفق مصادر إعلام النظام.

وتكتمت الوكالة، بالتفاصيل المتعلقة بهوية الأشخاص الذين تمّ إعدامهم أو مكان إعدامهم وطريقتها.

الدفاع المدني السوري.. سبع سنوات من العطاء

وسجل نظام الأسد إجمالي الحرائق التي اندلعت العام الماضي حيث بلغت 187 حريقًا، وطالت النيران أكثر من 13 ألف هكتار من المحاصيل الزراعية والتهمت 11 ألف هكتار من الأراضي الحرية، حيث قُدرّت الخسائر المباشرة التي تكبدها المزارعون بقرابة 30 مليار ليرة سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط