ما علاقة تحسن الليرة السورية بالانتخابات الرئاسية؟

0 1٬556

 قالت صحيفة (الوطن) الموالية: "إن حكومة نظام الأسد اتخذت إجراءات صارمة لتحسين صورة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي قبيل الانتخابات

 

قالت صحيفة (الوطن) الموالية: “إن حكومة نظام الأسد اتخذت إجراءات صارمة لتحسين صورة الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي قبيل الانتخابات.

ونقلت صحيفة (الوطن) عن مصدر مالي في نظام الأسد لم تسمه، أن السلطات في دمشق قامت بإجراءات لوقف نزيف الليرة السورية.

ومن هذه الإجراءات منع عمليات التهريب بين الحدود السورية واللبنانية، و التدخل بسوق الصرف بإلقاء القبض على عدد من الممارسين لمهنة الصيرفة بشكل غير نظامي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

بالإضافة إلى إيقاف استيراد العديد من المواد التي عدَّها المصدر (كماليات) يمكن الاستغناء عنها لعدة أشهر ، كإيقاف استيراد الأجهزة الخليوية.

حملة مؤقتة بهدف الانتخابات:

وبحسب مراقبين تهدف التدابير المشددة التي لجأت إليها حكومة الأسد لتحسين صورة النظام قبيل الانتخابات الرئاسية القادمة.

وهي حملة مؤقتة بالطبع، حيث لا يمكن لنظام الأسد إيقاف عمليات التهريب مع لبنان خاصة أن الحدود اللبنانية تقع تحت سيطرة حزب الله اللبناني وفرقة ماهر الأسد.

اقرأ أيضاً:  الجيش الوطني يوجه ضربة موجعة لقسد على محور عين عيسى

كما أن إيقاف السوق السوداء لدولار العاصمة دمشق من شأنه ضرب حركة التجار والدخول بمرحلة نقص المواد المستوردة والأولوية المستخدمة بالعديد من الصناعات، وإيقاف استيراد الأجهزة الخليوية سينعكس سلبًا على المواطن الذي سيضطر لدفع قيمة أعلى لشراء الهواتف المحمولة.

الجدير بالذكر أن الإعلامي فيصل القاسم توقَّع مطلع عام 2021 أن يلجأ نظام الأسد لإنعاش الليرة السورية قبيل الانتخابات الرئاسية ضمن حملة دعاية لبشار الأسد تظهره بالرجل المخلص لمعاناة السوريين الاقتصادية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط