متى تلغى الأصوات في الانتخابات التركية؟

1٬379

ألغت اللجنة العليا للانتخابات التركية أكثر من مليون صوت بسبب الأخطاء التي وقع بها أصحابها أثناء مشاركتهم بالانتخابات الرئاسية التي جرت يوم الأحد الماضي.

وذكرت وكالة الأناضول أن اللجنة ألغت مليوناَ و 36 ألفاً و 565 صوتاً، واعتبرتها باطلة، في الانتخابات الرئاسية الأخيرة؛ منها 15 ألفاً و 602 صوتاً من خارج البلاد.

واتساب يختبر ميزة القنوات

وأشارت اللجنة إلى أن إجراءها كان نتيجة أخطاء ومخالفات ارتكبها المصوتون أبرزها ترك ورقة الاقتراع فارغة بدون ختم الهيئة العليا للانتخابات (نعم) أو (ترجيح)، أو تمزيق ورقة الاقتراع بطريقة تؤدي إلى تلفها، أو وضع الختم على أكثر من مرشح أو حزب.

كما قام بعض المصوتين بوضع الختم نفسه مرتين أو أكثر لنفس الحزب أو المرشح، ومنهم من وضع الختم نفسه بين حزبين أو مرشحين اثنين، مما تسبب بإلغاء أصواتهم، فضلاً عن ترك علامة خاصة أو اسم أو توقيع أو بصمة على ورقة الاقتراع؛ اﻷمر الذي يُلغيها أيضاً.

الجدير بالذكر أن الجولة الأولى من الانتخابات لم تسفر عن فوز أي مرشح لذلك ستجري جولة ثانية في الثامن والعشرين من الشهر الجاري لتحديد هوية رئيس تركيا القادم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط