مجلس التعاون الخليجي يجدد دعمه لجهود الأمم المتحدة في سوريا

1٬627

في بيان صادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ159، التي انعقدت برئاسة الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية القطري، جدد المجلس دعمه لجهود الأمم المتحدة المبذولة لإيجاد حل سياسي في سوريا وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأكد المجلس على مواقفه الثابتة في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية واحترام استقلالها وسيادتها، مع رفضه للتدخلات الإقليمية في شؤونها الداخلية.

وأعرب عن دعمه لجهود المبعوث الخاص غير بيدرسون وللجهود المبذولة لرعاية اللاجئين والنازحين السوريين، والعمل على عودتهم الطوعية والآمنة إلى سوريا وفقًا للمعايير الدولية، مع رفض أي محاولات لإحداث تغييرات ديموغرافية.

اقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تطالب بوقف الهجمات في إدلب

كما أكد المجلس دعمه لجهود لجنة الاتصال الوزارية العربية بشأن سوريا، بما في ذلك إيجاد تسوية ومعالجة تبعات الأزمة السياسية والأمنية والإنسانية، وفقًا للالتزامات التي وردت في بيان عمان بتاريخ 1 مايو 2023. وأعرب المجلس عن التطلع إلى استئناف عمل اللجنة الدستورية السورية.

في سياق متصل، أكد البيان دعم مجلس التعاون الخليجي للأردن في جهوده لمكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات والأنشطة غير المشروعة التي تهدد أمن واستقرار المنطقة، مع إدانته للاعتداءات المسلحة المتكررة على الحدود الأردنية من قبل مهربي المخدرات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط