مجموعة (فلحوط) التابعة للأسد تعتقل طلاباً من السويداء بعد دعوات لاحتجاجات سلمية

388

تشهد محافظة السويداء توترات عسكرية كبيرة بوتيرة متسارعة وذلك بعد أن أقدمت مجموعة (راجي فلحوط) التابعة لقوات الأسد على اعتقال ثلاثة طلاب من مدينة شهبا.

وذكرت مصادر محلية أن الطلاب كانوا يستقلون حافلة عبر الطريق الواصل بين شهبا والسويداء، وأوقفها حاجز للمجموعة.

وتلا الحادثة إطلاق تحذيرات لأبناء مدينة شهبا بعدم التوجه إلى مركز مدينة السويداء عبر أي طريق، وسط مخاوف من محاولة مجموعة فلحوط اعتقال المزيد من سكان شهبا للضغط على الأهالي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي سياق متصل طردت مجموعة من أهالي بلدة عريقة بالتعاون مع حركة رجال الكرامة وفصائل محلية أخرى، عناصر يتبعون لمجموعة راجي فلحوط كانوا يتمركزون على حاجز أمني على طريق الحج.

وتمكنت ‏حركة رجال الكرامة من السيطرة على مقر عصابة الإرهابي راجي فلحوط وقالت الحركة: نهيب بجميع أهالي قرية عتيل عدم الخروج من المنازل او الوقوف على الشرفات واتخاذ أماكن آمنة لحين اجتثاث عصابة راجي فلحوط.

كما أسقطت  طائرة مسيرة كانت تستخدم من قبل أفراد عصابة الإرهابي راجي فلحوط.

وتأتي هذه التوترات عقب دعوات أطلقها ناشطون للمشاركة باحتجاجات سلمية للاعتراض على ممارسات العصابات المسلحة في السويداء المدعومة من الأمن العسكري، والتي يتهمونها بتنفيذ أجندات إيران، وميليشيا حزب الله اللبناني في المحافظة.

وقال موقع السويداء 24 : إن عمليات الخطف بين أبناء مدينة شهبا ومجموعة فلحوط عادت عقب هدوء لم يستمر أكثر من ساعات.

الجيش الوطني يحبط محاولة تسلل لميليشيا قسد على محور مارع

وشهدت المدينة على مدار الأيام الثلاثة الماضية عمليات خطف متبادل انتهت بتدخل وجهاء وإطلاق سراح المخطوفين.

ومجموعة فلحوط تُعتبر إحدى عشرات المجموعات المحلية في السويداء، التي تتبع للأمن العسكري، وتواجه اتهامات بضلوعها بعمليات القتل والخطف وتجارة المخدرات لمصلحة النظام السوري في الجنوب.

وسبق داهمت مجموعة راجي فلحوط حي المقوس وسط السويداء، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وخطف تسعة آخرين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط