محكمة تركية تقاضي عصابة استغلت 71 طفلاً سوريًا في التسول بشوارع إسطنبول

0 414

قامت محكمة تركية بمقاضاة 13 شخصًا من الجنسية التركية، يوم أمس الإثنين، في أول جلسة للمتّهمين بتشغيل 71 طفلاً سوريًا بأعمال تسوّل في ولاية إسطنبول التركية.

قامت محكمة تركية بمقاضاة 13 شخصًا من الجنسية التركية، يوم أمس الإثنين، في أول جلسة للمتّهمين بتشغيل 71 طفلاً سوريًا بأعمال تسوّل في ولاية إسطنبول التركية.

وقالت وسائل إعلام تركية: إنّ “الأشخاص المتهمين يواجهون اتهامات متعددة من ضمنها (الاتجار بالبشر والانتماء إلى منظمة إجرامية)، حيث تنتظرهم أحكام بالسجن تتراوح بين 570 و860 سنة.”

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضحت الوسائل بأن الجلسة الأولى عقدت للاستماع إلى أقوال أفراد العصابة،  وجاءت بمشاركة 71 طفلاً من ضحايا التسول، كما حضر المتهمون المحتجزون برفقة محاموهم.

وفي وقت سابق من شهر أيلول نفّذت الشرطة التركية عملية ضد العصابة  التي استأجرت أبناء عائلات في سورية، وأحضرتهم إلى تركيا بهدف تشغيلهم بالتسول.

اقرأ أيضاً:  أرقام صادمة لخسائر الكيان الصهيوني جراء حربه مع غزة

وأنقذت الشرطة التركية آنذاك، 71 طفلاً واعتقلت 24 مشتبهًا في العملية، وخلال عمليات التفتيش التي أجريت في منازل المشتبهين، تم ضبط 250 ألف ليرة تركية، و100 دولار، و228 ألفًا و500 ليرة سورية، وعملات أجنبية أخرى.

وطالب المتهمون الآخرون بالإفراج عنهم، قائلين: ” إن أطفالهم فقط هم من يعملون وإنهم لم يجبروهم على التسول.”

وبعد الاستماع للدفاع، قررت المحكمة الإفراج عن 10 متهمين محتجزين، بينما تقرر استمرار اعتقال المتهمين الثلاثة من آل (حمود).

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط