محلي أعزاز يعلن إعادة ضخ المياه إلى المدينة في حال التزام الأهالي بدفع الرسوم الشهرية

5٬070

أصدر المجلس المحلي في مدينة أعزاز وريفها تعميماً حول إعادة ضخ المياه إلى المدينة عبر الشبكة الرئيسة بعد انقطاع استمر أكثر من ثلاثة أسابيع.

وقال المجلس في تعميمه: ستعمل مؤسسة المياه على إعادة ضخ المياه إلى المدينة اعتباراً من يوم: الجمعة 2022/06/17.

وأضاف التعميم أن ذلك سيتم في حال التعاون التام من الأهالي بتأدية رسوم الجباية الشهرية التي يحددها المجلس المحلي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار إلى أنه سيتم فتح مركزي جباية في بلدية أعزاز وضمن مؤسسة المياه بالإضافة للجباة الميدانيين، وستقوم مؤسسة المياه ببدء أعمال الجباية اعتباراً من اليوم الثلاثاء 2022/06/14.

وكانت صحيفة حبر قد تحدثت في تقرير لها عن معاناة الأهالي بسبب انقطاع المياه عن مدينة أعزاز شمالي حلب.

وانقطعت المياه التي تصل الأهالي عبر الشبكة منذ نحو عشرين يوماً، تزامناً مع ارتفاع درجات الحرارة، وازدياد الحاجة للمياه، وهو ما أدى إلى صعوبات كبيرة بدأ الأهالي يواجهها.

ولجأ الأهالي في مدينة أعزاز إلى الصهاريج التي تنقل المياه بشكل حر، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار المياه بشكل كبير تجاوز الضعف.

ويستجر المجلس المحلي المياه من منطقة ميدنكي عبر محطة شران، إضافة إلى عدة آبار متواجدة في منطقة أعزاز، وأكد في وقت سابق أن أسباب توقف ضخ المياه عن المدينة تعود لعدم قدرة المجلس على ضخ المياه، ولعدم التزام الأهالي بالرسوم المفروضة عن كل شهر لخدمة المياه، مشيراً أن الجباية الشهرية لم تغط نفقات الكلفة التشغيلية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط