مديرية صحة إدلب: القدرات ضعيفة ووقف المساعدات سيشكل كارثة

1٬276

قال  رئيس مديرية الصحة في إدلب، الدكتور زهير قراط: إن قدرات القطاع الصحي ضعيفة بالفعل، ونعاني من نقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية والأمصال مؤكداً أن وقف المساعدات عبر الحدود سيكون له تأثير مضاعف على تفشي الكوليرا في المنطقة وذلك في تصريح لوكالة رويترز.

ووفق تفويض الأمم المتحدة، يُسمح للوكالات الإنسانية والأممية بإدخال مجموعات النظافة وأقراص الكلور لتطهير المياه والمعدات لثمانية مراكز لعلاج الكوليرا، تضم أكثر من 200 سرير، كما تقوم المنظمات غير الحكومية بشحن المياه الصالحة للشرب إلى المنازل.

وفاة ابن جورج وسوف بشكل مفاجئ

وأكد ثلاثة عمال في قطاع الصحة للوكالة أنه من دون التفويض الأممي، لن تتمتع المنظمات غير الحكومية الدولية بغطاء قانوني دولي، ولا يمكنها مواكبة وتيرة وكميات المساعدات المطلوبة”.

تجدر الإشارة إلى أن مناطق شمال غربي سورية 31760 حالة إصابة بوباء الكوليرا، بينها 17 حالة وفاة، وفق شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة حتى نهاية كانون الأول الماضي، ما يجعل من منطقتي إدلب وحلب ثاني ورابع أكثر المناطق تضرراً في سورية على التوالي.

وحذرت مؤسسات ومنظمات مدنية منها فريق منسقو استجابة سورية من انقطاع الدعم كما رفضت آلية إنصاف التي اقترحتها مجموعة دول في مجلس الأمن لتزويد شمال سورية بالمساعدات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط