مرشح لرئاسة تركيا: سنعيد السوريين خلال عام واحد

2٬213

أطلق المرشح لمنصب رئاسة الجمهورية التركية سنان أوغان تصريحات قال فيها: إنه سيعيد السوريين إلى بلادهم خلال عام واحد من استلامه الرئاسة.

وادعى أوغان المرشح الرئاسي عن تحالف الأجداد (ATA İttifakı) بأن عدد السوريين في تركيا يبلغ 13 مليون لاجئ، وأنه في حال فوزه بالانتخابات سيعيدهم إلى سوريا في غضون عام واحد على أبعد تقدير.

وأضاف في حوار تلفزيوني على شاشة (Haber Global) أن العديد من الميزات التي مُنحت لطالبي اللجوء والهاربين لم تعط لمواطني الدولة التركية.

عقوبات أمريكية وبريطانية على أشخاص مرتبطين بتجارة المخدرات في سورية

وحول ذلك نوه إلى أنه إذا انتهت صلاحية التأمين الصحي لأحد أفراد الدولة التركية فسيتوجب عليه الدفع من أجل العلاج، أما اللاجئون فلا يدفعون.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وزعم أوغان أن إعادة اللاجئين ستكون بما يتناسب مع كرامة الإنسان، وذلك عبر تقديم خطوات مشجعة للعودة، وعقد لقاءات مع رؤساء الدول المعنية، والتنسيق معهم لإعادة مواطنيهم.

الجدير بالذكر أن سنان أوغان رشح نفسه عن تحالف الأجداد (ATA İttifakı) بدعم من زعيم حزب النصر (Zafer Partisi) المعروف بعدائه للاجئين السوريين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط