مسؤول تركي: المنازل الإسمنتية شمال سورية ستُخصص لفئات محددة

4٬217

كشف مسؤول تركي عن الفئات التي ستقطن في المنازل الإسمنتية التي جرى استحداثها في الشمال السوري.

وقال مسؤول تركي لصحيفة (بي بي سي) التركية لم يتم الكشف عن اسمه: إن هناك فئات محددة من النازحين السوريين مستحقة للسكن ضمن الشقق الإسمنتية المستحدثة في مختلف مناطق الشمال السوري المحرر.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأضاف أن أولوية السكن ستكون لعوائل ضحايا وجرحى الحرب، وللمسنين والمرضى، الذين يقيمون في الخيام كما أن منظمة الكوارث والطوارئ التركية آفاد ستتولى مسؤولية تحديد الفئات التي ستقطن تلك الشقق السكنية.

وفي وقت سابق كشف الرئيس التركي أردوغان عن خطة وضعتها بلاده لإعادة مليون لاجئ سوري إلى المناطق الآمنة، حيث سيتم بناء عشرات آلاف الشقق السكنية استعدادًا لعودتهم، ضمن 12 منطقة شمال سورية.

فتاة من إدلب ترفع علم الثورة بعد تحقيق المرتبة الأولى

تحدث وزير الداخلية التركي سليمان صويلو حول تفاصيل جديدة حول المشروع الذي تحدث عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان والذي يهدف لإعادة مليون لاجئ إلى سورية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها صويلو  خلال مشاركته في مراسم افتتاح مشروع سكني في منطقة سرمدا بريف إدلب الشمالي.

وقال الوزير التركي: إن عدد المنازل التي تبنيها بلاده في محافظة إدلب سيصل إلى مئة ألف، مشيراً إلى أن (رئاسة إدارة الطوارئ والكوارث التركية آفاد) أشرفت وستواصل الإشراف على بناء هذه المنازل.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط