مصادر: أمريكا كان لها دور بارز في إيقاف تقدم تحرير الشام شمال حلب

506

تحدثت مصادر أمريكية عن دور بارز قامت به الولايات المتحدة الأمريكية من أجل إيقاف تقدم تحرير الشام في مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي.

ونقل تقرير لمعهد واشنطن عن أحد المصادر المقربة من المفاوضات التي جرت بين تحرير الشام، والجبهة الشامية، إن الأمريكيين هددوا تركيا الجمعة الماضية ووضعوها أمام خيارين.

أمريكا ترفض الخرائط الجديدة في الشمال السوري

وقال المصدر: إن واشنطن طالبت أنقرة بالضغط على تحرير الشام لمغادرة عفرين، وإلا ستسمح لميليشيا قسد بدخول المنطقة، ما أثار غضب الأتراك وساهم في موازنة الوضع.

لذلك تدخّلت تركيا مساء الإثنين الماضي، مع ألوية أخرى من الجيش الوطني السوري – بما في ذلك حركة ثائرون للسيطرة على نقاط تفتيش في عفرين.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وبحسب عدة مصادر فإن الهيئة خرجت من عفرين، لكن أجهزة الأمن والاستخبارات التابعة لها ما زالت هناك.

وكشف التقرير بحسب مصادر عن وجود مخطط سري مع الجهات الدولية الفاعلة لتنفيذ خطة الهيئة للتوسع في شمال وشمال غرب سورية، إضافة إلى تصفية فصيل الجبهة الشامية.

الجدير بالذكر أن السفارة الأمريكية في سورية علّقت الثلاثاء الماضي، على المعارك الدائرة في الشمال السوري قائلةً: تشعر الولايات المتحدة بقلق عميق إزاء أعمال العنف الأخيرة في شمال غرب سورية، وعلى جميع الأطراف حماية أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط