مصادر تكشف موعد لقاء أردوغان وبشار الأسد

1٬539

كشفت صحيفة “Aydınlık” التركية عن الموعد الذي قد يلتقي فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مع رأس النظام في سوريا بشار الأسد.

وقالت المصادر: إن الرئيس رجب طيب أردوغان قد يلتقي بشار الأسد قبيل الانتخابات الرئاسية في تركيا، المزمع عقدها في شهر مايو/ آيار المقبل.

وأنوهت المصادر إلى أن أردوغان وبشار الأسد، سيلتقيان في المرحلة الثالثة من عملية التهدئة الجارية بين الطرفين، نتيجة توتر الأوضاع في الشمال السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وقال وزير الدفاع التركي خلوصي آكار اليوم الثلاثاء: لأول مرة منذ 11 عاماً بدأت مرحلة جديدة بين تركيا والنظام السوري بنوايا طيبة، ونرجو أن تتطور هذه المرحلة عبر اللقاءات المتبادلة لتؤسس للسلام والاستقرار في المنطقة.

وأضاف رجاؤنا هو أن يتحقق السلام والأمن والاستقرار في سورية، وأن يعود إخواننا السوريون إلى بلادهم بشكل طوعي ومحترم وآمن، كما تنص على ذلك نصوص الأمم المتحدة.

وتابع وزير الدفاع التركي خلوصي آكار: لم نتصرف سابقاً بأي شكل يضر بإخواننا في الجيش السوري الوطني، ولن نفعل ذلك في المستقبل، لذا نرجو منهم أن يتصرفوا بحكمة وألا يسمحوا للدعايات المغرضة باستفزازهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط