مصدر يكشف لحبر عن تشكيلة الائتلاف في الدورة الجديدة

0 445

كشف مصدر خاص من الائتلاف الوطني لصحيفة حبر عن الشخصية المتوقعة لتسلم رئاسة الائتلاف، خلفًا لنصر الحريري الذي أعلن عدم ترشحه للدورة الرئاسية الجديدة، إضافة إلى مكتب الرئاسة وأعضاء الهيئة السياسية.

كشف مصدر خاص من الائتلاف الوطني لصحيفة حبر عن الشخصية المتوقعة لتسلم رئاسة الائتلاف، خلفًا لنصر الحريري الذي أعلن عدم ترشحه للدورة الرئاسية الجديدة، إضافة إلى مكتب الرئاسة وأعضاء الهيئة السياسية.

وقال المصدر: إن الشخصية الأكثر حظًا في تسلم الرئاسة للدورة الجديدة هو (سالم المسلط) الذي يشغل حاليًا رئيس مجلس القبائل والعشائر السورية.

وأكد المصدر أنه هناك توافقات داخل الائتلاف على انتخاب المسلط ليتسلم رئاسة الائتلاف، وذلك لما يحظاه من قبول شعبي في الداخل، وعلاقاته مع جميع العشائر، إضافة إلى علاقاته مع الجانب التركي، وفي الوقت نفسه علاقاته المتينة مع السعودية والولايات المتحدة ودول أوروبا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وأوضح المصدر أن من المرجح أن يتسلم منصب الأمين العام للائتلاف الوطني (هيثم رحمة)، وهو عضو في تيار المستقبل، وأحد الشخصيات السياسية لدى فصيل فيلق الشام.

أما نواب الرئيس فسيكون نائبًا عن المجلس الوطني الكردي (عبد الباسط حمو)، ونائبًا عن من المنظمة الآثورية الديمقراطية (عبد الأحد صطيفو)، ونائبًا من مكتب المرأة (ربا حبوش).

وعن أعضاء الهيئة السياسية الموقعين قال المصدر: إنه تم اقتراح خطة توافقية ترضي جميع المكونات والكتل داخل الائتلاف الوطني.

اقرأ أيضاً:  بالتزامن مع الارتفاع الشديد بدرجات الحرارة.. الخوذ البيضاء توجه تحذيرًا للأهالي

ومن بين أعضاء الهيئة السياسية ذكر المصدر كلًا من: (بدر جاموس) عن تيار التغير السوري، و (هادي البحرة) شخصية مستقلة، و (يحيى مكتبي) عن مكتب الحراك الثوري، و (نذير الحكيم) عن تيار المستقبل، و (أحمد طعمة) عن مجلس القبائل والعشائر السورية، إضافة إلى (منذر سراس) عن التشكيلات العسكرية، و (بسمة محمد) عن المكونات النسائية، و (عبد المجيد بركات) عن التشكيلات التركمانية داخل الائتلاف.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات في 11 و12 تموز المقبل، ومن المتوقع أن تجري هذه الانتخابات في الداخل السوري.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط