مقتل شاب سوري طعناً على يد مجموعة أتراك في أنطاكيا

382

لقي شاب سوري مصرعه، إثر تعرضه للطعن من قبل مجهولين في ولاية أنطاكيا التركية مساء أمس السبت، تزامناً مع ارتفاع حالات العنصرية ضد اللاجئين السوريين.

وبحسب إعلام تركي فإن مجموعة من الشبان الأتراك أقدموا على طعن الشاب السوري فارس العلي” بسكين في منطقة نارلجا في ولاية أنطاكيا يوم أمس السبت.

سقوط مروحية لنظام الأسد وسط مدينة حماة

وأشارت المصادر إلى أن حادثة الطعن، تسببت بمقتله على الفور، والعلي ينحدر من قرية معربليت في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وذكرت صفحات محلية أن الشاب هو نجل شهيد، و دخل منذ أيام فقط إلى كلية الطب في بورصة، إلا أن ذلك لم يدم طويلاً حتى لقي حتفه على يد عنصريين ومجرمين.

وأوضحت المصادر أن الشاب تعرض للطعن حين خروجه من لعبة كرة القدم، طعنه شبان أتراك قرب دوار بازار نارلجا في ولاية هاتاي.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

صفحات محلية تركية قالت: إن هذه الحوادث قد تكون في طبيعتها جنائية لكن تغذيها حملات عنصرية منظمة على السوشيال ميديا.

من جانبه فتحت الشرطة التركية تحقيق في الحادثة من أجل القبض على المشتبه به للوصول إلى المجرمين الذين قاموا بقتل الشاب السوري وقام وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” بتعزية عائلة المغدور “فارس العلي” و نقل تعازي الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وليس فارس هو أول ضحايا الطعن في تركيا بل ارتفعت نسبة جرائم القتل التي تطال اللاجئين السوريين، مع ازدياد خطاب العنصرية ضدهم من قبل بعض أحزاب المعارضة التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط