منظمة أنقذوا الأطفال: أكثر من 16 ألف طفل في شمال سورية يواجهون سوء التغذية

1٬705

قالت منظمة أنقذوا الأطفال الإنسانية الدولية في بيان لها: إن أكثر من 16 ألف طفل في شمال شرقي سوريا يواجهون سوء التغذية.

وأضافت أنه لا موارد كافية لضمان حصول جميع الأطفال على غذاء متوازن.

ما لا يقل عن 50 سورياً قتلوا في أوكرانيا إلى جانب الجيش الروسي

وأشارت المنظمة إلى أن الوضع الاقتصادي المتدهور في سوريا هو المحرك الرئيسي للاحتياجات مشيرة إلى أن معدلات سوء التغذية لدى الأطفال شمال شرقي سوريا ارتفعت إلى أكثر من 150 %.

كما أن عدد الأطفال الذين يواجهون سوء التغذية وصل إلى ما لا يقل عن 16895 طفلاً، خلال الأشهر الستة بين نيسان وأيلول 2022، في مقابل 6650 طفلاً بين تشرين الأول 2021 وآذار 2022.

وأشارت إلى أن هذه الأرقام تأتي في الوقت الذي تواجه في سوريا أسوأ أزمة اقتصادية منذ بداية الحرب في العام 2011، مشيرة إلى أن 90 % من السكان داخل سوريا، البالغ عددهم 18 مليون نسمة يعيشون في فقر، وفق بيانات الأمم المتحدة.

أضغط هنا لمتابعة صفحتنا على فيسبوك

وقالت طواقم أنقذوا الأطفال: إن الزيارة بلغت أربعة أضعاف، من 256 طفلا إلى أكثر من 1000 طفل، في عدد الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية الذين تم فحصهم في 19 مركزاً للتغذية في مخيمات شمال شرقي سوريا والبيئات المجتمعية، مضيفة أن ذلك يؤكد نفس الاتجاه المتدهور.

ولم يرتفع متوسط دخل الأسرة في حين ارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 800 % بين عامي 2019 و 2021، واستمرت بالارتفاع في العام الحالي 2022، ما يعني أن “هذا الارتفاع الهائل في الأسعار يجبر عدداً متزايداً من الناس على الجوع”.

ودعت “أنقذوا الطفولة” الجهات المانحة إلى “تكثيف الجهود لمعالجة أزمة الجوع وتوفيرها لأكثر السكان تضرراً بشكل عاجل، والتخفيف من آثارها المدمرة على الأطفال.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط