من جديد اتصال هاتفي بين بشار الأسد وولي عهد أبو ظبي

1٬692

تجددت الاتصالات بين رأس نظام الأسد وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، عقب عملية التطبيع التي أجرتها دولة الإمارات مع نظام الأسد.

وبحسب وسائل إعلام نظام الأسد فقد هاتف رأس النظام بشار الأسد، ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان، وتبادلا التهاني بحلول عيد الفطر.

وأشارت المصادر إلى أن الاتصال اقتصر على تبادل التهاني بحلول عيد الفطر، إلا أنه تضمن اتفاقهما على التقدم بالعلاقات بينهما وتعزيز التعاون الثنائي الذي يجمعهما في المجالات كافة.

ويأتي هذا الاتصال الهاتفي عقب عمليات تطبيع متتالية قامت بها دولة الإمارات مع نظام الأسد، إضافة إلى سعيها لإعادة تعويم نظام الأسد عربيا.

وفي شهر آذار الماضي استقبلت الإمارات العربية المتحدة رأس النظام بشار الأسد، كأول دولة عربية تستقبل الأسد منذ العام 2011.

وتقود الإمارات جهود التطبيع العربي مع نظام الأسد، كما أنها تسعى لفك العزلة العربية عنه، وتحاول إعادة تعويمه بالرغم من جرائمه المتتالية بحق السوريين طيلة السنوات الماضية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط