من جديد قوات الأسد ترتكب مجزرة في جبل الزاوية

0 1٬022

ارتقى أربعة مدنيين بينهم طفلين كحصيلة أولية جراء قصف قوات الأسد الذي استهدف قرية سرجة بجبل الزاوية جنوب إدلب، صباح اليوم السبت.

ارتقى أربعة مدنيين بينهم طفلين كحصيلة أولية جراء قصف قوات الأسد الذي استهدف قرية سرجة بجبل الزاوية جنوب إدلب، صباح اليوم السبت.

وقال ناشطون: إن من بين الضحايا امرأة وطفلين، في حين لاتزال الحصيلة النهائية لعدد الضحايا والجرحى مجهولة، بسبب وجود عائلة تحت الأنقاض تحاول فرق الدفاع المدني انتشالها.

وأضاف ناشطون أن الاستهداف كان باستخدام المدفعية الروسية المتطورة “كراسنبول”، واستهدفت المدفعية مرة أخرى موقع الحادثة عقب وصول فرق الدفاع المدني لمحاولة انتشال العالقين تحت الأنقاض.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأكد ناشطون أن القصف الثاني على مكان الاستهداف أدى إلى وقوع إصابات عديدة، بينهم مصابون في فرق الدفاع المدني الذين يحاولون انتشال العالقين تحت الأنقاض.

ويتزامن قصف قوات الأسد مع تحليق مكثف للطيران الاستطلاع الذي يعمل على رصد الأهداف وإرسالها إلى المدفعية التي بدورها تستهدف أي تحركات في المنطقة.

اقرأ أيضاً:  تلفزيون سوريا” يتهم شركة إعلامية بالتبعية لتحرير الشام والأخيرة ترد!

وتستمر روسيا وقوات الأسد بتصعيدهم العسكري على المنطقة متجاهلين وقف إطلاق النار، وجميع الاتفاقيات بين تركيا وروسيا التي تقضي بأن إدلب منطقة خفض تصعيد.

وقبل يومين ارتكبت قوات الأسد مجزرة في بلدة الفوعة شرق إدلب راح ضحيتها ستة شهداء بينهم ثلاثة أطفال، إضافة إلى وقوع ثلاثة ضحايا من عائلة واحدة في بلدة بليون، وضحية مدني في بلدة تديل غرب حلب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط