مواجهات بين أهالي السنة والسلطات الإيرانية على خلفية هدم الأخيرة لمسجد

0 452

شهدت مدينة (إيرانشهر) الإيرانية والواقعة في (سيستان) جنوب شرق البلاد مواجهات اندلعت بين أهالي السنة في المدينة والسلطات الإيرانية، وذلك على خلفية إقدام السلطات الإيرانية على هدم مسجد قيد الإنشاء في المدينة

شهدت مدينة (إيرانشهر) الإيرانية والواقعة في (سيستان) جنوب شرق البلاد مواجهات اندلعت بين أهالي السنة في المدينة والسلطات الإيرانية، وذلك على خلفية إقدام السلطات الإيرانية على هدم مسجد قيد الإنشاء في المدينة، فضلاً عن تدخل (قوات الحرس الإيراني) من خلال الضغط على (رجال الدين السنة) من أجل كف المحتجين، وعدم التظاهر والانسحاب من ميدان المظاهرة.

وفي مقطع فيديو متداول لنشطاء إيرانيون ينتمون إلى جمعية (النشطاء البلوش) يظهر آثار مسجد قيد الإنشاء وقد تعرض للتخريب من قبل السلطات الإيرانية.

 

 

اقرأ أيضاً:  مطالبات بإيواء المشردين في مناطق سيطرة الأسد

وقد علقت المعارضة الإيرانية (مريم رجوي) على الحادثة بقولها: “‏الملالي الحاكمون في ‎إيران يحاولون عبثًا منع انتفاضة المواطنين المحرومين في بلوجستان بالإعدام والهجوم عليهم وهدم مسجدهم ومصلاهم”.

أقرأ أيضاً:  نضال الأحمدية: السوريون مقرفون واللبناني كتير نضيف

مضيفة بأن “هذه الأعمال الإجرامية لا تزيد إلا الغضب والكراهية لديهم ضد النظام”.

ويتحدث ناشطون من المعارضة الإيرانية على تضييق وممارسات عنصرية يتعرض لها أهالي السنة في إيران، التي طالما رفضت مناشداتهم في رفع التضييق عنهم.

وفي رسالة لزعيم أهل السنة في إيران (مولوي عبد الحميد) للمرشد الأعلى خامنئي طالب فيها بضرورة حصول أهالي السنة على أبسط حقوقهم وممارسة أنشطتهم الدينية بكل حرية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط