موقع تركي يؤكد أن عشرات الآلاف من اللاجئين السوريين غادروا نحو أوروبا

1٬466

كشف موقع تركي أن نحو 25 ألف سوري غادر الأراضي التركية باتجاه دول الاتحاد الأوروبي خلال الفترة الماضية، بسبب تزايد الخطاب العنصري المناهض لوجود اللاجئين السوريين.

وأكد موقع “TGRT” التركي أن نحو عشرة آلاف سوري من المؤهلين سافروا إلى دول الاتحاد الأوروبي عبر مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ضمن مشروع إعادة التوطين، في حين هاجر 15 ألف سوري بطرق غير شرعية نحو الدول الأوروبية عبر تركيا.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وأشار الموقع إلى أن التصريحات المعادية للمهاجرين وخطاب “الترحيل” المنتشر في تركيا، دفع بالسوريين إلى رسم خريطة جديدة لحياتهم، تهدف إلى الخروج من البلاد باتجاه أوروبا.

وأدرف الموقع أن ارتفاع أعداد السوريين المغادرين لتركيا، تسبب بنقص اليد العاملة في بعض القطاعات، وخاصة في الأحذية والمنسوجات والبناء والأغذية.

وتحدث الموقع التركي عن عوامل عدة تضع السوريين على طرق الهجرة من تركيا، أبرزها الصعوبات الاقتصادية في تركيا، والقيود المفروضة على السفر والخطاب والإجراءات المناهضة للاجئين.

ودعا سوريون خلال الساعات الماضية عبر منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي إلى إضراب عام عن العمل في المصانع والمنشآت التركية.

وجاء في نص الدعوات المتداولة: المطلوب من السوريين الإضراب العام عن العمل في جميع المعامل والمصانع والشركات التركية لمدة ستة أيام متتالية وفي جميع المدن التركية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط