ميليشيا حزب الله تتحرك عسكرياً على الحدود السورية اللبنانية

1٬168

كشفت مصادر محلية عن تعزيز ميليشيا حزب الله اللبناني مواقعها العسكرية في منطقة ريف دمشق، بأسلحة عسكرية جديدة في ظل الهجمات الإسرائيلية التي تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية.

وبحسب المصادر فإن ميليشيا حزب الله اللبناني زودت عدة مواقع لها في ريف دمشق بصواريخ وأسلحة نوعية مساء أمس الجمعة.

وفد من القوات الأمريكية يزور مخيم الركبان للمرة الأولى

وأشار المصدر إلى أن الميليشيا نشرت صواريخ من نوع أرض -جو على النقاط العسكرية التابعة لها قرب مدينة الزبداني بريف دمشق، وذلك على الشريط الحدودي بين لبنان وسورية.

كما قامت الميليشيا بتنصيب منصة إطلاق على 4 نقاط عسكرية، بالإضافة لتسليم أسلحة نوعية ومتطورة للعناصر في النقاط المذكورة على الحدود.

وأوضح المصدر أن الميليشيا سلمت مؤخراً عناصرها بدلات عسكرية مضادة للرصاص مع خوذ، ونشرت سيارات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة بالقرب من النقاط العسكرية التي تسيطر عليها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وفي وقت سابق نشرت ميليشيا حزب الله اللبناني مضادات طيران ومنظومة صواريخ دفاع جوي، لتعزيز تواجدها العسكري على الحدود السورية اللبنانية.

وتأتي هذه التطورات عقب تصاعد حدة الهجمات الإسرائيلية التي تشنها مقاتلات الكيان الإسرائيلي على مواقع الميليشيات الإيرانية في مناطق سيطرة نظام الأسد، وكان آخرها استهداف مطار حلب الدولي، واستهداف نقاط في محيط العاصمة دمشق يوم الأربعاء الماضي.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط