ناشطون يطلقون حملة لرفض التطبيع مع الأسد

842

أطلق ناشطون حملة إعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لرفض التطبيع العربي مع نظام الأسد، تحت وسم

#سوريا_لايمثلها_الأسد_المجرم
#CriminalAssadNeverRepresentsSyria

وفي بيان الحملة قال الناشطون، إن الحملة تأتي رفضاً لإعادة نظام الأسد المجرم إلى الجامعة العربية. مؤكدين أن مقعد سوريا لا يمثله مجرم حرب، قتل واعتقل وهجّر ملايين السوريين، ودمّر بلدهم ورهنها للمحتل الروسي والإيراني.

كما دعا الناشطون الدول في بيانهم إلى وجوب محاسبة الأسد ومحاكمته، ومساعدة السوريين في بناء بلدهم، وإطلاق سراح معتقليهم من سجون الأسد، وعودة مهجّريهم التي لن تكون إلا برحيل الأسد وميليشياته

وقد أدرج الناشطون بيانهم باللغتين العربية والإنكليزية …

الدكتور عبد المنعم زين الدين المنسق العام للثورة السورية قال لصحيفة حبر : ” حملة #سوريا_لايمثلها_الأسد_المجرم هي رد الشعب السوري على خطوات التطبيع على نظام الأسد المجرم والتي تمثلت مؤخراً بإعادته لمقعد جامعة الدول العربية، الشعب السوري يستنكر هذه الخطوة، كما يرفض أي خطوة تطبيع من أي دولة كانت مع هذا النظام المجرم، الذي يجب أن يخضع للمحاسبة والمحاكمة وليس المكافأة والتكريم والتأهيل والتعويم، كما أن الشعب السوري مستمر في ثورته على هذا النظام المجرم، لن يثنيه عن متابعة دربه تطبيع الدول أو محاولات التعويم للنظام.

وأضاف: لن نقبل إلا بإسقاط نظام الأسد المجرم وإطلاق سراح المعتقلين، وعودة المهجرين لن تحدث إلا بإسقاط النظام ورحيل عصابة الأسد المجرمة، وإن إعادة النظام لجامعة الدول العربية هي تخصيص مقعد للاحتلال الإيراني في هذه الجامعة، لأن النظام مسلوب الإرادة وهو تابع ذليل لملالي طهران، وللجيش الروسي.

محمد مغربي ناشط وإعلامي سوري قال: إنّ الحملة هي رد فعل طبيعي للسوريين على محاولة تجاهل قضيتهم الأساسية والتعامل مع النظام السوري بإغفال تام لجرائمه التي ارتكبها طيلة اثنا عشر عاماً، وهذا ما لا يمكن أن يقبله السوريين، إننا نرفض أن يتم تجاهل التضحيات والدماء والتعامل مع القاتل كممثل لسورية والسوريين في الجامعة العربية وفي أي مكان آخر.

هذا وستستمر الحملة الإعلامية كما جاء في البيان حتى يوم الجمعة ١٩ أيار الحالي موعد انعقاد القمة العربية في الرياض، حيث سيتم تنظيم مظاهرات حاشدة في الشمال السوري المحرر ودول المهجر متزامنة مع انعقاد قمة الرياض، رفضاً لحضور المجرم بشار الأسد في القمة العربية وتمثيله لمقعد سوريا، ومطالبة بمحاسبته وإسقاطه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

بإمكانكم الوصول إلى شعارات الحملة بدقة عالية من هنــــــــــــا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط