نصر الحريري يكشف عن وثائق مسربة تدين بشار الأسد

0 474

كشف الائتلاف الوطني السوري عن وثائق مسربة تثبت ارتكاب نظام الأسد لجرائم قتل ممنهجة وعمليات دفن جماعية في أحد مشافي مدينة حمص.

وقال رئيس الائتلاف (نصر الحريري) خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “إن بحوزة الائتلاف وثائق ومستندات مسربة تدين نظام الأسد بقتل 5210 شخصًا في مستشفى (عبد القادر الشقفة) بحي الوعر الحمصي”.

وأضاف الحريري أن الوثائق المسربة والتي تثبت مقتل الضحايا وقعت خلال الأعوام (2012,2013,2014) فقط.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا 

وأكد أن نظام الأسد وشبيحته قاموا بعمليات دفن جماعي لهؤلاء الشهداء دون إخبار ذويهم عن مصيرهم أو تسليم جثثهم، في حين مايزال الأهالي ينتظرون أي خبر عن مصير أبنائهم.

وأوضح الحريري أن الضحايا المسربة أسماؤهم قامت قوات الأسد، وبأوامر من محافظ حمص والطب الشرعي بدفنهم بمقابر جماعية في مقبرة تل النصر في حمص.

وأشار إلى أن جميع المستندات المسربة هي رسمية صادرة عن نظام الأسد وممهورة بختم الطب الشرعي، وإدارة مشفى عبد القادر الشقفة، وبعضها من محافظ حمص، ما يثبت بتورط الأجهزة الطبية ونظام الأسد وشبيحته في تلك الجرائم.

اقرأ أيضاً: مصدر روسي: لا عملية عسكرية حالياً في إدلب

ولفت إلى أن من سرب هذه الوثائق والمستندات موجود في مكان آمن في المناطق المحررة، وهو جاهز للإدلاء بشهادته أمام المحافل الدولية لإثبات إجرام نظام الأسد.

وأوضح أن الائتلاف الوطني وخلال الأيام القادمة سيجري لقاءات مع الأمم المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي ومجلس حقوق الإنسان لبحث خطوات محاسبة نظام الأسد على هذه الجرائم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط