نصر الحريري ينتقد انتخابات الائتلاف ويكشف هوية الرئيس التوافقي القادم

959

نشر الدكتور نصر الحريري رئيس الائتلاف ورئيس هيئة التفاوض السابق بياناً اليوم الاثنين انتقد فيه الانتخابات التي سيجريها الائتلاف الوطني لانتخاب رئيسه.

وابتدأ الحريري بيانه بالتذكير بكلمات عاطف نجيب الذي استفز السوريين بكلمات مشينة ومعيبة أدت إلى استعار نار الثورة السورية نصرة لكرامة الشعب السوري.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

ثم تحدث الحريري عن كلام رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى الذي يقول فيه ( بالصرماية ستتم الانتخابات يوم الثلاثاء وبالصرماية سيتم انتخاب هادي البحرة رئيساً) إضافة إلى جمل وعبارات أخرى مستفزة تصدر عن بعض أعضاء مجموعة السيطرة كما يسميهم الحريري في بيانه.

وكشف الحريري أنه قبل 48ساعة لم يكن أحد يعرف متى ساعة الانتخابات إلى أن جاءت الأوامر بأن الاجتماع سيكون يوم الثلاثاء وأن هناك مرشحاً هو هادي البحري وهو توافقي بين مكونات الائتلاف.

اقرأ أيضاً: مصادر في المعارضة: رغبة تركية بتحديد رئيس جديد للائتلاف

وأشار الحريري إلى أن تركيا كانت من أفضل الدول التي ساندت الشعب السوري ومن يجب أن يلام مؤسسات الثورة السورية التي فتحت المجال للتدخل بشؤوننا الذاتية ورغم ذلك نحن لا نطالب إلا بانتخابات ديمقراطية بلجنة انتخابية.

وشدد على ضرورة أن يكون هناك مداولات للاستحقاق الانتخابي القادم كما أن هادي البحرة الذي تدعي مجموعة السيطرة بأنه يحظى بموافقة كبيرة لا يلقى موافقة من قبل عدد كبير من أعضاء الائتلاف.

ونصح الحريري في ختام بيانه هادي البحرة بأن يكتفي بما لديه من مهام وبألا يقوم بمهام وأعمال تضر المؤسسة وتؤدي إلى إشكالات فيها ومن الأفضل تأجيل الاجتماع قليلاً من أجل التحضير بشكل جيد ووضع أسس جديدة ينطلق منها الائتلاف بعمل أكثر مصداقية واستقلالية وشفافية قد نستطيع من خلال كسب حاضنتنا الذين هم أملنا ورأس مالنا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط