نظام الأسد يدرس خطة لرفع الدعم عن البطاقة الذكية

243

ذكرت مصادر مطلعة أن حكومة الأسد تدرس خطة لرفع الدعم عن المواد الغذائية الأساسية التي يتم بيعها عبر البطاقة الذكية بشكل جزئي، بالإضافة إلى إلغاء الدعم بشكل كامل عن المحروقات.

وأفادت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الحكومة ستصدر قرارًا في هذا الصدد بعد انتهاء دراسة السيناريوهات المختلفة المتاحة، وسيتصاحب هذا القرار بزيادة في الرواتب الشهرية للموظفين.

وأوضحت المصادر أن إلغاء الدعم بشكل كامل سيؤدي إلى زيادة أسعار السلع الأساسية بشكل كبير. فمثلاً، سترتفع ربطة الخبز (سبعة أرغفة) من سعر 200 ليرة سورية إلى 1200 ليرة سورية، وسيصل سعر لتر البنزين إلى 7600 ليرة سورية بدلاً من ثلاثة آلاف ليرة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على واتساب  اضغط هنا

وكانت هناك شكاوى من المواطنين في اللاذقية بسبب عدم ورود رسائل المواد التموينية مثل السكر والأرز للمسجلين عبر البطاقة الذكية منذ خمسة أشهر تقريبًا. وطالب المواطنون بتوفير هذه المواد بأسعار مدعومة نظرًا لارتفاع أسعارها في السوق.

من جانبه، أشار عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في محافظة اللاذقية، معلى إبراهيم، إلى أن المواد التموينية المدعومة ستوزع قريبًا لجميع المواطنين عبر البطاقة الذكية. وأضاف أن الحكومة تعمل على تلافي تأخر وصول رسائل المواد التموينية وذلك من خلال طرق بيع مباشرة في ريف اللاذقية.

اقرأ أيضاً تركيا ترفع الحد الأدنى للأجور بنسبة 34٪ ليصبح 11,402

وأعرب المواطنون عن استيائهم من توفر المواد التموينية في صالات ومنافذ مؤسسة “السورية للتجارة” بأسعار مرتفعة، بينما لا يتم توفيرها بأسعار مدعومة عبر البطاقة الذكية. وأشاروا إلى عدم قدرتهم على شراء هذه المواد بأسعار المبيعات الحرة.

من جهته، أكد معلى إبراهيم أنه من المفترض أن تصل رسائل المواد التموينية في مواعيدها دون تأخير، خاصةً مع وصول كميات كبيرة من السكر والأرز في حملات المساعدات الإنسانية التي تم توزيعها بعد وقوع كارثة الزلزال. وأكد أنه سيتم توزيع المواد التموينية المدعومة لجميع المواطنين عبر البطاقة الذكية في الأيام القليلة المقبلة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط