نظام الأسد يدعي أن الأبواب مفتوحة أمام اللاجئين للعودة

1٬197

زعم وزير الإدارة المحلية لدى نظام الأسد حسين مخلوف أن الأبواب مفتوحة أمام اللاجئين السوريين في لبنان لعودتهم إلى سورية.

جاء ذلك خلال المباحثات التي جرت مع وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين وذلك بعد وصوله إلى دمشق لبحث ملف عودة اللاجئين السوريين مع نظام الأسد.

ميسي يرشح لاعباً للفوز بالكرة الذهبية لهذا العام

وادعى وزير نظام الأسد أن الأبواب مفتوحة ومشرعة لعودة اللاجئين السوريين والنظام جاهز لتقديم كل ما يحتاجونه بدءاً من النقل والطبابة والتعليم.

وجدد الوزير كذبه بأن النظام عندما يسيطر على أي منطقة فإن الجهات المعنية تعمل على تأمين متطلبات العيش الكريم فيها من مدارس ومشافيَ ومستوصفات وشبكات مياه وكهرباء وخدمات بلدية.

لبنان يرسل وزير إلى الأسد لبحث عودة اللاجئين

ويوم أمس الإثنين وصل وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عصام شرف الدين إلى العاصمة دمشق، لمناقشة ملف إعادة اللاجئين السوريين في لبنان.

والتقى شرف الدين بوزير الإدارة المحلية لدى النظام حسين مخلوف، وناقشا عودة اللاجئين السوريين، الذين ترغب لبنان بإعادتهم إلى سورية، تحت ذريعة أن غالبية المناطق السورية أصبحت آمنة.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هناِ

وتتركز زيارة الوزير اللبناني إلى سورية لبحث خطة إعادة اللاجئين التي تحدثت عنها الحكومة اللبنانية، والتي تستدعي تشكيل لجنة ثلاثية من كل من لبنان وسورية والأمم المتحدة، وذلك لتسهيل عودة اللاجئين حسب زعم لبنان.

يذكر أن جهات حقوقية ومنظمات دولية حذرت المجتمع الدولي والدول التي تستضيف اللاجئين السوريين من إجبارهم على العودة الى سورية، لأنها ماتزال غير آمنة بسبب استمرار نظام الأسد بسياسته القمعية وملاحقة اللاجئين العائدين إلى سورية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط