نظام الأسد يرفض مواصلة محادثات اللجنة الدستورية في جنيف

1٬532

رفض نظام الأسد فكرة الذهاب إلى العاصمة السويسرية جنيف مجدداً لمواصلة محادثات اللجنة الدستورية السورية، بحجة أنها غير محايدة بالنسبة لروسيا.

ووفقًا لصحيفة “الوطن” الموالية، نقلت عن مصادر في نظام الأسد ,أن رئيس اللجنة المشترك أحمد كزبري رفض دعوة المبعوث الأممي بيدرسون لعقد الجولة التاسعة في جنيف في 22 من أبريل.

تابعونا على صفحتنا الجديدة في فيسبوك من خلال الرابط هنـــــــــــــــــــــــا

وأشار إلى أنه يجب التوافق على المكان قبل إرسال الدعوات.

وأعربت المصادر عن استعداد النظام لاستئناف المسار السياسي بشرط أن يكون على أرض محايدة، معتبرة أن جنيف لم تعد محايدة بالنسبة لروسيا.

وزعمت المصادر أن بيدرسون طرح مقترحاً لعقد الاجتماعات في الرياض، لكن هذا يتعارض مع دعوته لاستئناف المحادثات في جنيف خلال لقائه مع وزير الخارجية السوري في دمشق.

وفي السياق نفسه، كان بيدرسون قد اقترح عقد الجولة التاسعة في نيروبي بسبب عرقلة روسية، لكن نظام الأسد رفض هذا المقترح وطالب بعقد الاجتماع في بغداد.

في الوقت الحالي، يبدو أن الجدل حول مكان عقد الجولة التاسعة من محادثات اللجنة الدستورية لم ينته بعد، مع استمرار تباين الآراء وتعنت نظام الأسد.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط