نظام الأسد يكشف مقبرة جماعية ارتكبتها داعـ.ـش في مدينة تدمر

707

كشف نظام الأسد عن عثوره على مقبرة جماعية جديدة، في محيط مسرح مدينة تدمر الأثرية بريف حمص الشرقي، تعود إلى فترة سيطرة تنظيم داعـ.ـش على المنطقة.

وبحسب إعلام نظام الأسد فإن الإعلان عن المقبرة جاء أمس الجمعة، عقب انتشال 12 جثة منها، ويرجح أنها تعود لأشخاص قام تنظيم داعش بإعدامهم خلال سيطرته على المنطقة.

أمريكا ترفض الخرائط الجديدة في الشمال السوري

وذكرت شبكة تدمر الإخبارية المحلية أن تنظيم داعـ.ـش عقب سيطرته على المدينة قام بإعدام نحو عشرين عنصر من عناصر الميليشيات الإيرانية في مسرح المدينة.

وأشارت الشبكة إلى أن التنظيم قام ببث تسجيل مصور يوثق عملية الإعدام، في مسرح المدينة، والتأكيد على أنهم عناصر ميليشيات إيرانية.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

يذكر أن وكالة أنباء نظام الأسد، بعد نشرها الخبر أمس الجمعة، عادت لتحذفه دون إصدار أي توضيح، إلا أن صفحات موالية قامت بتداوله.

وسيطر تنظيم داعـ.ـش على مدينة تدمر في أيار 2015 وحتى آذار 2017، عقب سيطرة روسيا وقوات الأسد على المنطقة وطرد التنظيم منها.

يذكر أن عشرات المقابر الجماعية تم العثور عليها في المناطق التي كان يسيطر عليها تنظيم داعـ.ـش، وتعود تلك المقابر لعناصر متعددين التبعية إضافة إلى أن مقابر كانت لأشخاص مدنيين قام التنظيم بتصفيتهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط