نظام الأسد يهاجم الاتحاد الأوروبي عقب موقفه الأخير

0 1٬520

هاجم نظام الأسد، الاتحاد الأوروبي، عقب تصريحاته وبيانه الأخير حول الأوضاع في سورية، ورفضه رفع العقوبات والتطبيع مع نظام الأسد.

وادعت وزارة خارجية نظام الأسد في بيان لها أن البيان الأخير الصادر عن الاتحاد الأوروبي بخصوص سورية يعبر عن حالة الانفصال عن الواقع والانفصام الذي تعانيه مؤسسة الاتحاد الاوروبي.

بيدرسون يدعو لإجراء مناقشات جادة لبناء الثقة بين السوريين

وزعمت الخارجية أنه بات جلياً أن الاتحاد الأوروبي غير مستقل وتابع ومنفذ للسياسات الأمريكية ما أفقده هويته وجعل منه كياناً هلامياً بلا لون أو طعم أو رائحة، حسب البيان.

وارجعت خارجية نظام الأسد استمرار الصراع في سورية إلى التدخلات الغربية في الشأن السوري والإجراءات القسرية أحادية الجانب حسب زعمها.

لمتابعة كل جديد اشترك في قناة صحيفة حبر على تلغرام اضغط هنا

وادعى البيان أن نظام الأسد لن يسمح للاتحاد الأوروبي وغيره بالتدخل في شؤونه وإعاقة عملية توطيد الاستقرار في البلاد كما أنه لايعير أي اهتمام لذلك البيان الذي لا يساوي قيمة الحبر الذي كتب فيه.

ويأتي هجوم نظام الأسد على الاتحاد الأوربي، عقب تأكيد الأخير موقفه الرافض من تطبيع العلاقات مع نظام الأسد، ورفضه المساهمة في إعادة الإعمار ورفع العقوبات عن نظام الأسد الذي يواصل ارتكاب الانتهاكات في سورية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط